facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل 57 وفاة و5123 اصابة كورونا جديدة في الأردن   النص الكامل للموازنة العامة لعام 2021   الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر   زواتي: تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل   الحكومة تكشف المبالغ في همة وطن و الصحة وحساب الخير   اعادة 17 سائقاً أردنيا لعملهم بشركة رومانية في الجنوب   بالاسماء .. المستفيدون من صندوق اسكان الجيش   العسعس: 9.93 مليار دينار نفقات و7.298 مليار إيرادات محلية في موازنة 2021   العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات المستقلة لمجلس الأمة   %23.9 معدل البطالة خلال الربع الثالث من عام 2020  
الهياجنة: ثلثا الاسرة المخصصة لكورونا بالمستشفيات الحكومية فارغة
التاريخ : 28-10-2020 07:36:23 | المشاهدات 4420

هوا الأردن - أكد الأمين العام لشؤون الاوبئة، مسؤول ملف كورونا وزارة الصحة، الدكتور وائل الهياجنة، أن ثلث الأسرة المخصصة لمرضى فيروس كورونا في المستشفيات الحكومية مشغولة، وثلثين ما زالت فارغة.



وقال الهياجنة خلال استضافته في برنامج هذا المساء عبر التلفزيون الأردني الاربعاء، إن نسبة الاشغال في العناية الحثيثة تصل إلى 45%، ونحو 30% من أجهزة التنفس الصناعي مشغولة.



وأضاف أن نحو 7% من الحالات المشخصة بكورونا تدخل المستشفيات، لكن مع ذلك يبقى هناك خوف من أعداد الاصابات الكبيرة بسبب ما تفرضه من ضغط على المستشفيات.



وبين الهياجنة الى أن لدى الأردن نقص في الكوادر الصحية وجهاز صحي مثقل في الاساس، ولا يوجد اعداد كافية من اخصائيين العناية الحثيثة، ولذلك الأمر يحتاج الى الحذر.



وعن عدد الاصابات الكبير المسجل اليوم وأمس قال مسؤول ملف كورونا إن عدد الفحوصات التي اجريت اليوم وأمس أكبر من المعتاد، مشيرا الى أن نسبة الاصابات نحو 12% بقي ثابتة، رغم زيادة أعداد الإصابات.



وأوضح الهياجنة أن تهاون في المعابر البرية تسبب بالانتشار الواسع لفيروس كورونا ووصلنا الى هذه المرحلة، مؤكدا في ذات الوقت أن الفيروس كان سيدخل الأردن بجميع الحالات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق