facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل 57 وفاة و5123 اصابة كورونا جديدة في الأردن   النص الكامل للموازنة العامة لعام 2021   الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر   زواتي: تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل   الحكومة تكشف المبالغ في همة وطن و الصحة وحساب الخير   اعادة 17 سائقاً أردنيا لعملهم بشركة رومانية في الجنوب   بالاسماء .. المستفيدون من صندوق اسكان الجيش   العسعس: 9.93 مليار دينار نفقات و7.298 مليار إيرادات محلية في موازنة 2021   العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات المستقلة لمجلس الأمة   %23.9 معدل البطالة خلال الربع الثالث من عام 2020  
المستثنون من الحظر الشامل
التاريخ : 29-10-2020 10:30:57 | المشاهدات 6404

هوا الأردن -  عممت خلية عمليات إدارة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الخميس، القطاعات المستثناة من قرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة.

وأضاف المركز، في التعميم له، أنه يتم منح التصاريح الفردية للحالات الطارئة من خلال الحكام الإداريين.

وتستثنى كافة الكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص من قرار الحظر وبالحد الأدنى لإدامة العمل، وقيما يتعلق بالكوادر الإدارية في القطاع الصحي يجب تزويدهم بكتاب رسمي أو بطاقة تعريفية تثبت ذلك من المستشفيات التي يعملون لديها.

ويسمح للمختبرات الخاصة المعتمدة من قبل وزارة الصحة لأجراء فحص كورونا بالحركة خلال الفترة شريطة حركتهم بمركبة تحمل شعار المختبر، وان يكون بحوزة الموظف باج المختبر، وكشف أسماء مصدق إضافة الى كتاب اعتماد من وزارة الصحة.

ويستثنى جميع الأشخاص المتواجدين داخل عملهم من قرار الحظر، ويسمح لهم بالعمل داخل المنشآت شريطة عدم مغادرتهم لأي سبب كان وحتى الانتهاء من فترة الحظر.

ويسمح لموظفي شركات الأمن والحماية بالحركة خلال الحظر من الساعة 8 صباحا لغاية 12 ظهرا لغايات تبديل الشفتات، على أن يكون الموظف حاملا باج الشركة وبحوزته كشف مختوم ومعتمد من الشركة التي يعمل لديها.

ويصرح لمرضى غسيل الكلى ومرضى السرطان بالذهاب الى المستشفيات من خلال حمل البطاقات ومواعيد المراجعة.

ويستثنى المسافرون والقادمون من الخارج، حيث تعتبر تذكرة السفر كتصريح ويسمح لمرافق واحد فقط بتوصيل المسافر.

ويسمح لاخلاءات المستشفيات ومنطقة البحر الميت ومركز حدود العمري بالحركة عبر ورقة قرار الخروج من المستشفى.

ويصرح لمزارعي الزيتون بنقل منتجاتهم للمعاصر شرطة حصولهم على استثناء من قبل مديرية زراعة المحافظة ويتم تصديقه من قبل الحاكم الاداري.

وتاليا القطاعات:

 

 

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق