facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    استمرار إيقاف خدمة الأراجيل وإغلاق مدن الترفيه بالعيد   وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 439 موقوفاً ادارياً   استمرار دوام الاستهلاكية المدنية غدا الثلاثاء   عيد ميلاد الأميرة بسمة السبعون يصادف الثلاثاء   البنك المركزي : عمل البنوك اختياري الثلاثاء والأربعاء   التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي التجريبية   الأحوال المدنية تعلن مناوباتها خلال عطلة عيد الفطر السعيد   اعتصام شعبي وجماهيري امام السفارة الاسرائيلية في الرابية   هيئة الطاقة: خيار الانتقال للتطبيقات الذكية بتوزيع الغاز سيكون تدريجيا   مفتي المملكة: ليس بالضرورة اعلان العيد مع دولة اخرى وقرارنا مرتبط برؤيتنا للهلال  
الهياجنة: لن نصل الحظر الشامل لأن الأردني سيلتزم
التاريخ : 20-11-2020 04:10:03 | المشاهدات 9697

هوا الأردن - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة إن مستوى التزام الأردنيين بالكمامة ارتفع بشكل ملموس.

وأضاف خلال مقابلة مع التلفزيون الأردني عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلين حازم الرحاحلة ورندة كرادشة أن نسبة الفحوصات الايجابية لفيروس كورونا تدور حول 22% والاصابات بالفيروس مرتفعة.

وبين أن هناك عشرات الشركات تقوم باعداد مطاعيم لفيروس كورونا وهناك 5 أو 6 شركات عالمية وصلت للمرحلة الثالثة وبعد اعلان نتائج المرحلة وتفقد مأمونية اللقاح واعتماده من الصحة العالمية سيدخل إلى الأردن.

ولفت إلى أنه يتم استهداف فئات كالكوادر الصحية، وذوي الاختطار الذين يعانون من أمراض مزمنة، مؤكداً أن اللقاح لن يصل إلى الأردن قبل بداية العام.

وشدد على أنه لا يوجد سبب مقنع لعدم تكوين المصابين بالفيروس مناعة ضده.

وأشار إلى أن المستشفيات الميدانية ستوفر 950 سريرا عاديا و180 سرير عناية حثيثة ويتم تعيين 1900 شخصا لتشغيلها، ويتم العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات.

وأكد الهياجنة لن نصل لمرحلة الحظر الشامل لأن المواطن الأردني سيلتزم.

ونصح بممارسة الرياضة وشرب الماء والابتعاد عن الأماكن المغلقة وهي نصائح عامة يجب الالتزام بها في كافة الأوقات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق