facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تثبيت التصنيف الائتماني للأردن   الخرابشة: تفاقم كورونا سببه عدم مراقبة المعزولين منزلياً   موديز تتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 109% من الناتج المحلي الاجمالي   بالأسماء .. محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   الهياجنة: راهنوا على انهيار نظامنا الصحي ولم يسقط   61 مليونا و377 ألفا و648 إصابة كورونا في العالم   الصفدي يترأس منتدى وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط   القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات   جامعة الشرق الأوسط تهنئ البدري والحموز بالترقية الأكاديمية   تسجيل 4 طعون جديدة بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب  
إشهار شعار تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية
التاريخ : 21-11-2020 01:47:02 | المشاهدات 3379

أقيم في المركز الثقافي الملكي السبت، حفل إشهار شعار تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة مرور 100 عام على وصول الملك المؤسس عبد الله بن الحسين إلى معان، بحضور عدد من الوزراء.
 
وقال وزير الثقافة باسم الطويسي، إنه "قبل 100 عام وصل الملك المؤسس عبدالله بن الحسين (إلى معان) لتبدأ لحظة تاريخية فاصلة في عمر المشرق العربي".
 
وأضاف في كلمة له خلال الحفل: "في معان نضجت البذور الأولى في المشروع الوطني الأردني حينما احتضن مقر الدفاع الوطني أولى الحوارات السياسية وصاغ الأردنيون والآباء الهاشميون الأوائل أول وأنبل عقد اجتماعي في تاريخ العرب المعاصر".
 
"لقد كان تأسيس الدولة الأردنية قصة نضال وتضحية وبناء سطرها الملوك الهاشميون ومعهم الأردنيون جيلا بعد جيل، تلك الدولة التي تقدم النموذج الأكثر استقرارا في المنطقة والأبرز في الاستمرارية السياسية والبناء التراكمي"، وفق الطويسي.
 
وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، قال إن وصول الملك المؤسس إلى معان "دشن مرحلة جديدة في تاريخ المنطقة وأعاد البوصلة إلى أفقها العربي الذي نادت به الثروة العربية الكبرى وبنيت عليه أركان الدولة الأردنية فيما بعد".
 
"لعل استذكارنا اليوم لهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا يدفعنا للتأمل بحجم الإنجاز الذي تم عبر عقود من البناء التراكمي تحت ظلال رايات بني هاشم"، وفق المعايطة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق