facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل 57 وفاة و5123 اصابة كورونا جديدة في الأردن   النص الكامل للموازنة العامة لعام 2021   الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر   زواتي: تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل   الحكومة تكشف المبالغ في همة وطن و الصحة وحساب الخير   اعادة 17 سائقاً أردنيا لعملهم بشركة رومانية في الجنوب   بالاسماء .. المستفيدون من صندوق اسكان الجيش   العسعس: 9.93 مليار دينار نفقات و7.298 مليار إيرادات محلية في موازنة 2021   العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات المستقلة لمجلس الأمة   %23.9 معدل البطالة خلال الربع الثالث من عام 2020  
الهياجنة: من الصعب الإصابة بكورونا مرتين ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
التاريخ : 21-11-2020 04:16:14 | المشاهدات 3604

تحدث مسؤول ملف كورونا، وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور وائل الهياجنة، عن احتمالية اصابة الشخص بفيروس كورونا مرتين.
 
وقال الهياجنة في حديث له إن الجسم ينتج خلايا مناعية بعد أي التهاب فيروسي، بحيث يصبح الجسم أكثر مناعة ضد هذا المرض.
 
وأضاف أن هذه المناعة عادة ما تستمر إلى عدة أشهر، إلا إذا غير الفيروس نفسه وطور جيناته، وأصبح فيروساً مختلفاً عن الذي دخل جسم الفرد أول مرة.
 
وأوضح الهياجنة أنه لغاية الآن لم يطرأ تحور على جينات الفيروس ولم يغير نفسه، متوقعاً أن يبقى لدى المصاب مناعة ضده خلال فصل الشتاء على الأقل.
 
وأشار إلى أنه من الصعب معرفة فيما اذا أصيب الشخص بكورونا مرتين، مؤكداً أن هذا بحاجة الى متابعة الأعراض السريرية لدى الشخص وحالة المريض بشكل عام لمعرفة فيما اذا أصيب بكورونا مرة أخرى أم لا.
 
وكانت قد حددت دراسة علمية حديثة أجراها معهد "لا جولا للمناعة" في كاليفورنيا، المدة الزمنية للمناعة التي يتمتع بها المتعافون من فيروس كورونا المستجد.
 
ووفق الدراسة فإن المناعة من الفيروس التاجي تستمر لثمانية أشهر، وقد تصل لسنوات، بخلاف الدراسات السابقة والتي أشارت إلى أن الأجسام المضادة تتلاشى في غضون ثلاثة أشهر من التعافي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق