facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    استمرار إيقاف خدمة الأراجيل وإغلاق مدن الترفيه بالعيد   وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 439 موقوفاً ادارياً   استمرار دوام الاستهلاكية المدنية غدا الثلاثاء   عيد ميلاد الأميرة بسمة السبعون يصادف الثلاثاء   البنك المركزي : عمل البنوك اختياري الثلاثاء والأربعاء   التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي التجريبية   الأحوال المدنية تعلن مناوباتها خلال عطلة عيد الفطر السعيد   اعتصام شعبي وجماهيري امام السفارة الاسرائيلية في الرابية   هيئة الطاقة: خيار الانتقال للتطبيقات الذكية بتوزيع الغاز سيكون تدريجيا   مفتي المملكة: ليس بالضرورة اعلان العيد مع دولة اخرى وقرارنا مرتبط برؤيتنا للهلال  
عبيدات: جهاز جديد لفحص الكورونا بقدرة 1300 عينة والنتائج خلال 24 ساعة
التاريخ : 21-11-2020 04:17:20 | المشاهدات 6491

 تسلمت وزارة الصحة جهاز( PCR) لفحص فيروس كورونا ضمن نظام محوسب بالكامل لفحص واظهار النتائج وبقدرة اسيتيعابية 1300 عينة يوميا، والذي جاء بدعم من الاتحاد الاوربي وبالتنسيق مع منظمة الصحة العاليمة.

واكد وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات ان الجهاز المتطور سيساهم في دعم وتعزيز قدرات وزارة الصحة في استيعاب اعداد عالية من الفحوصات المخبرية، وسيخفف العبء نتيجة ازدياد اعداد الفحوصات من خلال ظهور النتائج في الوقت المناسب لاتخاذ القرارات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

ويعتبر جهاز الفحص (cobas 6800) من شركة (Roche) السويسرية والذي الاول من نوعه في المملكة بطاقة استيعابية 1300 وتظهر نتائج العينات خلال 24 ساعة، مما يخفف الجهد على الكوادر والتدخل الفني لحمايتهم، ضمن خطوات فحص اوتوماتيكية من خلال ربطه بالنظام المعمول به حاليا في المختبرات المركزية المؤتمتة.

والتقى الدكتور عبيدات خلال زيارته الكوادر العاملة في وحدات PCR المختلفة في المختبرت المركزية، ودعا الى الالتزام بشروط السلامة العامة وضبط الجودة المخبرية في التعامل مع العينات، لاسيما واننا نتعامل مع فيروس يحتم علينا الدقة في اتخاذ جميع الاجراءات السلامة.

وثمن الجهود المبذولة التي تقوم بها الكوادر العاملة لحظة وصول العينة الى المخبرات المركزية ضمن سلسلة واضحة ودقيقة، من مختلف المحافظات.

بين مدير المختبرات المركزية الدكتور محمود الغزو ان الطاقة الاستيعابية للكوادر العاملة في المختبرات المركزية في العاصمة تعمل باعلى طاقتها لاكثر من 15 الف فحص يوميا، فضلا عن المختبرات الفرعية التي توزعت على اقاليم الشمال والوسط والجنوب، وسيتم زيادة الفحوصات لأعلى مستوياتها في الأيام القليلة القادمة، إذ تزود وزارة الصحة بالنتائج يوميا ضمن نظام الكتروني مركزي لارسال النتائج للموطنين.
 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق