facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية على شارع الـ "100"   إغلاق مبنى الكونغرس الأمريكي بسبب تهديد أمني   الدكتورة اسماء الغزاوي مستشارا لوزير الادارة المحلية لشؤون البيئة   الخارجية تتسلم أوراق اعتماد السفير العماني   احباط محاولة تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن   التحقيق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا   مصرع طبيبة أسنان ثلاثينية خلال أجراء عملية شفط دهون في عمان   تفاصيل المساكن المنفردة المعفاة من رسوم التسجيل   توقيف سبعة موظفين في مستشفى الجامعة على ذمة التحقيق بتهمة تلاعب بأدوية بنصف مليون دينار   بعد الوعود الحكومية اليوم .. ما هي سيناريوهات إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية آذار المقبل ؟  
القاضي وليد كناكرية امينا عاما للمجلس القضائي
التاريخ : 26-11-2020 05:10:53 | المشاهدات 3523

هوا الأردن - قرر المجلس القضائي الاردني في جلسته المنعقدة مساء اليوم الخميس تعيين القاضي وليد محي الدين كناكرية امينا عاما للمجلس القضائي.



وكان يشغل القاضي كناكرية منصب رئيس هيئة في محكمة استئناف عمان، في الدرجة القضائية العليا، كما يشغل منصب قاضي في محكمة الاستثمار لدى جامعة الدول العربية.



ويحمل شهادة البكالوريوس في الحقوق من الجامعة الأردنية لعام 1984، بدأ حياته العملية في الخدمة في القوات المسلحة الاردنية ، ثم مارس مهنة المحاماة ، وفي عام 1995 التحق في السلك القضائي حيث تدرج في عمله وشغل عدة مواقع وهي قاضي صلح عجلون ، قاضي صلح عمان ، قاضي بداية عمان ، رئيس محكمة بداية شمال عمان ، قاضي استئناف عمان، رئيس هيئة لدى محكمة إستئناف عمان ، وخلال الأعوام من) 2013-2018( تقرر إعارته إلى دولة الامارات العربية ، حيث شغل فيها عدة مناصب وهي رئيس في محكمة إبتدائية اتحادية في إمارة ألشارقة ، وقاضي استئناف أبو ظبي ، ثم مفتش قضائي أول في وزارة العدل الإماراتية ، كما شغل منصب عضو ومستشار قانوني في لجان شؤون الخبراء في المحاكم في دولة الإمارات .



وفي المجال الأكاديمي : مدرس غير متفرغ في المعهد القضائي الاردني ، وفي كلية الحقوق الجامعة الاردنية ( سابقا) ، وللمذكورعدة مولفات قانونية .



كما كان قد التحق في عدة دورات تدريبية في الاردن والولايات المتحدة الامريكية وعدة دول عربية واوروبية.
وقد شارك خلال فترة عمله باستراتيجيات التطوير القضائي ولجان تعديل القوانين ، والنظر في الطعون الإنتخابية النيابية وغيرها لعدة دورات .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق