facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق مبنى الكونغرس الأمريكي بسبب تهديد أمني   الدكتورة اسماء الغزاوي مستشارا لوزير الادارة المحلية لشؤون البيئة   الخارجية تتسلم أوراق اعتماد السفير العماني   احباط محاولة تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن   التحقيق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا   مصرع طبيبة أسنان ثلاثينية خلال أجراء عملية شفط دهون في عمان   تفاصيل المساكن المنفردة المعفاة من رسوم التسجيل   توقيف سبعة موظفين في مستشفى الجامعة على ذمة التحقيق بتهمة تلاعب بأدوية بنصف مليون دينار   بعد الوعود الحكومية اليوم .. ما هي سيناريوهات إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية آذار المقبل ؟   الخرابشة: لا مناعة مجتمعية قبل سنتين  
الاقراض الزراعي يؤجل اقساط المزارعين لمدة 3 أشهر
التاريخ : 26-11-2020 05:14:32 | المشاهدات 3161

هوا الأردن - قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، تأجيل الأقساط المترتبة على المزارعين وكفلائهم لمدة 3 أشهر لتمكين المزارعين من الاستمرار بالإنتاج الزراعي النباتي والحيواني، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

وتوقعت المؤسسة أن يستفيد من القرار حوالي 30 ألف مزارع ومقترض بكلفة إجمالية متوقعه بحدود 10 ملايين دينار منهم.

ومن ضمن المستفيدين من القرار حوالي 22 ألف مزارع وكفلائهم بشكل مباشر ترد منهم اقتطاعات شهرية منتظمة تبلغ قيمتها الإجمالية خلال فترة التأجيل نحو 6.5 ملايين دينار، أما بقية الاقتطاعات ترد بصورة غير مباشرة من مزارعين عبر التسويات الشهرية والسنوية والمقدرة المالية ومواسم الإنتاج، ويقدر عددهم بحوالي 8 آلاف مزارع متوقع أن تصل كلفة تأجيلهم إلى 3.5 ملايين دينار.

وكانت المؤسسة أجلت أقساط المزارعين وكفلائهم لمدة 5 أشهر في 2020.

ووافق المجلس على موازنة المؤسسة للعام المقبل 2021، وقرر الموافقة على رصد مبلغ 45 مليون دينار للخطة الإقراضية للعام 2021 والتـي تدعم القطاع الزراعـي.

كما وافق على رصد السيولة اللازمة لمشاريع الحد من مشاكل الفقر والبطالة، ورصد مبلغ 40 مليون دينار للأعوام 2020-2025.

ويرأس مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي وزير الزراعة محمد داودية.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق