facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مصرع طبيبة أسنان ثلاثينية خلال أجراء عملية شفط دهون في عمان   تفاصيل المساكن المنفردة المعفاة من رسوم التسجيل   توقيف سبعة موظفين في مستشفى الجامعة على ذمة التحقيق بتهمة تلاعب بأدوية بنصف مليون دينار   بعد الوعود الحكومية اليوم .. ما هي سيناريوهات إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية آذار المقبل ؟   الخرابشة: لا مناعة مجتمعية قبل سنتين   الناصر: التعيينات على المنح الخارجية لا تموّل من خزينة الدولة   العايد: زيارة السيسي جاءت لتنسيق المواقف والرؤى العربية   اختتام منافسات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" لطلبة الجامعات الأردنية   جامعة عمان الأهلية تطلق حملة الشتاء لمساعدة الأسر العفيفة في محافظة البلقاء   التربية تخطط لتحويل مدارس في الرصيفة لنظام الفترتين  
الوزارات والدوائر الحكومية تسلم موازناتها للأعوام 2021-2023
التاريخ : 26-11-2020 05:30:10 | المشاهدات 2937

هوا الأردن - قال الناطق باسم دائرة الموازنة العامة مراد عبد الحليم، إن جميع الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية سلمت اليوم الخميس، موازناتها للأعوام 2021-2023 بشكل تفصيلي إلى الدائرة.

وأشار عبد الحليم في حديثه له إلى أن تسليم الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية موازناتها جاء وفق بلاغ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة المتعلق بإعداد مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية ومشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.

وكان بلاغ الخصاونة قد دعا الوزارات والدوائر إلى الالتزام بالسقوف المحددة؛ وذلك مع تضمين مشاريع موازناتها المشاريع الرأسمالية للمحافظات التي تم اعتمادها من قبل مجالس تلك المحافظات.

ويتضمن البلاغ عدم فرض ضرائب جديدة، وإعادة صرف الزيادة على نسبة العلاوة الإضافية المعتمدة، ودمج بعض الوزارات والهيئات لرفع كفاءة القطاع العام وتحفيز قطاع السياحة، وتوسيع قاعدة المشمولين في برنامج التأمين الصحي للأفراد غير المؤمنين.

وبموجب البلاغ، يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.5% لعام 2021، وبنسبة 3% لعام 2022، ونمو الصادرات الوطنية بنسبة 6.5% لعام 2021، وبنسبة 7.2 لعام 2022.

كما استندت تقديرات النفقات والإيرادات في مشروعي قانون الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية على، الزيادة السنوية الطبيعية لرواتب الموظفين، وتأمين المخصصات المالية لدعم القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الامنية، والزيادة السنوية الطبيعية لمخصصات التقاعد الاستمرار في ضبط التعيينات على الوظائف الشاغرة.

وجاء في البلاغ إنفاق كل ما يلزم صحيا للحفاظ على حياة المواطن الأردني في ظل المخاطر الصحية المترتبة على جائحة كورونا، وعدم التعيين على حساب مشاريع الرأسمالية بما في ذلك شراء الخدمات وحصر ذلك في الحالات المبررة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق