facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    علماء يكشفون سبب إصابة المتعافين من كورونا مرة أخرى   الاحتلال يعلن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من لبنان   السفير السعودي يستضيف شخصيات أردنية في منزله   الخارجية: تحرير مواطن أردني اختطف في مصر   النواب يوضح حول إزالة الحواجز البلاستيكية   الغذاء والدواء: ندرس لقاح "جونسون آند جونسون"   صناعة الاردن : 1861 مصنع لم يجدد اشتراكه   الطويسي: اطلاق مسابقات تتعلق بالمئوية الأسبوع المقبل   الحنيطي: الجيش يسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين   التربية: استراحة طلبة المدارس 15 دقيقة والشراء من المقصف داخل الصف  
الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة وتراجع إصابات ووفيات كورونا
التاريخ : 01-12-2020 07:03:16 | المشاهدات 12925

هوا الأردن - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة إن الكمامة والتباعد تثمر بنتائج جيدة خلال الفترة الحالية.



وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن النسبة المئوية للفحوصات الايجابية بلغت اليوم الثلاثاء 16.1% وهي الاقل خلال الايام الماضية، مشيرا إلى أن 1622 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات وبنسب اشغال 50% للعناية المشددة، ونسبة الاشغال بالغرف العادية 34%، و31% نسبة استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.



وبين انه يتم انشاء مستشفى ميداني بمحافظة العقبة يتسع لـ 216 سريراً.



ولفت إلى وجود ثبات بعدد الاصابات خلال الأيام الماضية، شاكرا الأردني الملتزم بالكمامة والتباعد الاجتماعي الذي ساهم بالوصول لحالة وبائية تتجه نحو الثبات، مطالبا بعدم الافراط بالتفاؤل والتريث والاستمرار بوسائل الوقاية والكمامة.



وأشار إلى أن النسبة المئوية العليا بين 25 - 34 سنة وبدأت تنخفض النسبة للاعمار الصغيرة، ونسبة اصابة الذكور أكثر من الاناث.



وشدد على أن منحنى الوفيات بدأ بالانخفاض، وأعلاها بالأعمار الكبيرة متمنيا أن تكون الاجراءات في ضبط العدوى والنظام العلاجي بانخفاض أعداد الوفيات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق