facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السماح للاردنيين القادمين من بريطانيا عبر الترانزيت دخول المملكة   ارتفاع عدد المنشآت المغلقة لمخالفة أمر الدفاع 20 الى 2520   الأردن والعراق يتفاوضان على تجديد اتفاقية النفط الخام   وفاة شخص إثر تعرضه للضرب من قبل شخصين في البادية الوسطى   بايدن يعتذر عن صورة أثارت غضب الأمريكيين   ضابط CIA سابق: على بايدن دعوة الملك عبدالله الثاني لإجتماع مبكر في البيت الابيض   1.5 مليون مركبة خصوصي في الأردن منها 1.2 مليون بعمان   شركات لاستبدال إنارة شوارع البلديات بـ LED   شكوك باختراق حسابات فيس بوك أردنية   "الممرضين" تطالب بتحسينات على حوافز وعلاوة منتسبيها في القطاع العام  
الإعدام لطاعن رجلي أمن وسياح في جرش والمؤبد لشريكه
التاريخ : 12-01-2021 12:50:17 | المشاهدات 2034

هوا الأردن - سحر القاسم

 

قضت محكمة أمن الدولة اليوم الثلاثاء بالاعدام شنقا على منفذ العملية الارهابية في مدينة جرش التي أسفرت عن طعن 4 سياح اجانب، بينهم 3 من الجنسية المكسيكية وسائحة سويسرية، ورجلي أمن ودليل سياحي وسائق قاصدا ازهاق ارواحهم.



كما قررت المحكمة وضع شريكه بالاشغال المؤبدة، بعد أن خفضت الحكم عليه من الاعدام نظرا للاسباب المخففة التقديرية، ولكونه شاب في مقتبل العمر.



كما قررت وضع شخص ثالث بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات، لتهمة الترويج لجماعات ارهابية (داعش).



وجرمت المحكمة المتهم الاول، بتهم: القيام باعمال ارهابية باستخدام السلاح، والمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة، والترويج لافكار جماعة ارهابية.



فيما جرمت المتهم الثاني، بتهم: جناية التدخل بالقيام باعمال ارهابية، وجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة، والترويج لافكار جماعة ارهابية.



وجرمت المتهم الثالث بتهمة الترويج لافكار جماعة ارهابية.



جاء ذلك خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري المقدم الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق