facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تبناها النائب خليل عطية .. مذكرة نيابية تطالب الحكومة بضبط اليات منح قروض شركات التمويل وتفعيل قانون الربا الفاحش   أبو هلالة: لقاحان جديدان لكورونا في الأردن قريبا   العايد: لم نهدد المواطنين   الضمان: 119 مليون دينار فاتورة التقاعد الشهرية   الملكية الأردنية تبدأ بتطبيق الإجراءات المترتبة على إلغاء منصة القادمين للأردن جواً   الأردنية تفعل خيار ناجح/ راسب لعلامات الفصل الأول   انهيار سور استنادي في بلدة عصيم بعجلون   السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك بحفل تنصيب بايدن   بالصور .. جهود مرتبات الأمن العام خلال المنخفض الجوي   كامالا هاريس تصبح أول أميركية تتولى منصب نائب الرئيس  
عبيدات: برنامج أخذ اللقاحات مستمر حتى نهاية العام
التاريخ : 13-01-2021 02:48:10 | المشاهدات 1897

هوا الأردن - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إنه جرى تزويد مراكز التطعيم بثلاجات خاصة لحفظ المطعوم بدرجة حرارة (ناقص 70 إلى ناقص 80)، ولذلك سيتم توزيعه مباشرة من لحظة وصوله مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة عمّان إلى مراكز التطعيم في مختلف مناطق الأردن.

وأضاف عبيدات خلال تصريحات صحفية أنه "لن يكون لأي شخص أو فئة ميزة إضافية عن الأخرى في تناول التطعيم أو اختيار نوعه، ولا يمكن للمواطن اختيار نوع اللقاح ولكن من حقه معرفة النوع الذي تم إعطاؤه إياه".

وأضاف عبيدات: "برنامج أخذ اللقاحات مستمر حتى نهاية العام، وعدم قدرة المواطن على اختيار التطعيم يعود لأسباب فنية وإجرائية وليس تحكمًا من الدولة".

وأكد عبيدات أنه لا يمكن للمواطن اختيار المطعوم ولكن من حقه معرفة النوع الذي تم إعطاؤه إياه.

وأشار عبيدات إلى أن نحو 200 ألف جرعة من لقاح فايزر ستصل المملكة خلال الربع الأول من العام، ونحو 650 ألف جرعة خلال الربع الثاني عن طريق تجمع كوفيكس.

وبين وزير الصحة أن قسم الأمصال واللقاحات يحتوي على كافة المطاعيم التي تحتاجها المملكة ضمن برنامج التطعيم الوطني للفترة القادمة، حيث سيتم تخزين مقدار مطاعيم تكفي لمدة من 6 أشهر إلى سنة.

كما أوضح عبيدات إلى أن قسم الأمصال والمطاعيم استقبل مساء السبت الماضي أول دفعة من مطعوم "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا.

بدوره، قال مسؤول ملف كورونا وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة إن الوزارة تعاقدت على شراء دفعات معينة من مطعوم فايزر المضاد لفيروس كورونا، وسيتم اليوم نقله إلى المراكز الصحية الرئيسية وعددها 29 مركزا، لتبدأ يوم الأربعاء المقبل عملية التطعيم بمطعومي فايزر وسينوفارم، حسب الخطة المعدة لهذه الغاية،

لافتا إلى أن آلية نقل وحفظ مطعوم فايزر ستتم حسب الدليل الوطني والإرشادات المعروفة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق