facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات الأردني: العمالة الجامعية تفوق حاجة سوق العمل   ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020   الحنيفات يوعز بدارسة كافة المشاريع الاستثمارية المتعثرة   الأردن يسجل ثالث أعلى حصيلة إصابات بكورونا   عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة   الحكومة توضح حول استقالة القطامين: الخصاونة وضعه امام 3 خيارات واختار البقاء في العمل   الملك يعرب عن فخره بالمرأة الأردنية   الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية   استقالة الهياجنة من الصحة   مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا  
الهواري: أقسمنا اليمين بعدم إخفاء شيء يتعلق بلقاحات كورونا
التاريخ : 16-01-2021 11:46:25 | المشاهدات 2257

قال رئيس المركز الوطني للأوبئة الدكتور فراس الهواري إن المعلومات المتوفرة حول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الأردن مطمئنة وتؤكد على فعالية ومأمونية المطاعيم.
 
وأضاف خلال استضافة في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، أن آلية الاختيار بين المطعومين لا تشكل أي فارق، داعيا الذين اصيبوا بحساسية من كلا اللقاحين عدم أخذ الجرعة الثانية، وعدم تلقيه في المستقبل.
 
وأوضح أن جميع المخولين في إعطاء المعلومات حول لقاحات كورونا، مستعدون لتغيير آرائهم في حال ورود أي بيانات ومعلومات متعلقة بالمطاعيم.
 
وأردف " أقسمنا اليمين على أن لانخفي شيء في حال فشل أي لقاح"، مؤكدا مرة أخرى على أن اللقاحات ضد فيروس كورونا فعالة ومطمئنة جدا.
 
وعزا الهواري تأمين الأردن بلقاح كورونا بنسبة 20 % لعدد السكان، إلى البنية السكانية، مشيرا إلى أن معظم سكان المملكة هم دون سن العشرين عاما.
 
وأضاف أن البنية السكانية لا تصلح بتقديم اللقاح للفئة المقدرة أعمارها دون 20 عاما.
 
وحذر رئيس المركز الوطني للأوبئة الدكتور فراس الهواري، من الدخول في موجة أخرى من فيروس كورونا، داعيا إلى التشبت في الفرصة الذهبية التي حققها الأردن في استقرار المنحنى الوبائي، وقلة تسجيل إصابات بالفيروس.
 
ودعا إلى ضرورة التقيد بإرتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين، لافتا إلى ما شهدته إحدى مناطق عمان، الجمعة، ليس مطمئنا، وسيؤدي إلى تأخير فتح القطاعات.
 
وحول الوفيات المسجلة في دولة النرويج، إثر تلقي لقاح كورونا، أكد الهواري أن الأشخاص الذين توفوا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهي إحدى الأعراض الجانبية للمرض، بالإضافة إلى الغثيان والإسهال وفق الهواري.
 
وأضاف أن جميع من توفي هم ما فوق 80 عاما ويعيشون في دور المسنين، وأن أوضاعهم الصحية والاجتماعية ضعيفة جدا، مما أدى إلى شعورهم بالكسل، وقلة الإقبال على السوائل والأطعمة.
 
وبين الهواري ان اللقاحات لا تمنع الإصابة بالمرض بل تخفف منه، وأن المعلومات الواردة إلى يومنا هذا تدعو للطمأنينة وتؤكد على مأمونية اللقاحات، مشيرا إلى أن جميعها ذات نسب قريبة ومرتفعة في فعاليتها ضد فيروس كورونا.
 
وختم الهواري حديثه أن قرار عودة المدارس للتعليم الوجاهي أمر ذو أولوية عن كل القطاعات، لكن ذلك يعتمد على سوء الحالة الوبائية، مجددا دعوته إلى بضرورة التقيد في البروتوكول الصحي الذي أقرته وزارة التربية والتعليم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق