facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخصاونة يصدر البلاغ رقم 25 حول أجور غير المستفيدين من برنامج استدامة   الحاج توفيق: لا توجه لفرض حظر تجول السبت   التربية تعلن الخميس استمرار التعليم الوجاهي أو تعليق دوام بعض الصفوف   النعيمي: 20 يوماً لاعلان نتائج التوجيهي بعد آخر امتحان   التمييز تنقض قراراً بوضع متهم قتل إبنه بالأشغال 12 سنة وتقرر حبسه 6 أشهر   الأردن مستمر بدعم الأونروا دوليا   شركات التخليص: الكلف التشغيلية ترهقنا   رئيس مجلس الاعيان يلتقي السفير الايطالي   تصدير أكبر شحنة بوتاس بتاريخ الأردن   حرتوقه: نسعى لإستقطاب استثمارات تحقق فائدة للإقتصاد  
الخارجية: نتابع الأوضاع الصحية لـ 3 أسرى أردنيين مصابين بفيروس كورونا
التاريخ : 22-01-2021 03:52:14 | المشاهدات 3292

هوا الأردن - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن متابعة الأوضاع الصحية لثلاثة أسرى أردنيين بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ضيف الله الفايز، لثناة "المملكة" إن السفارة الأردنية في تل أبيب تواصلت مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للتأكد من إعطاء الأسرى الأردنيين المستلزمات الطبية والرعاية الصحية وفق القانون الدولي.

ووفق الفايز: "نتواصل مع إسرائيل لتزويد الأسرى بجميع المستلزمات الطبية التي يحتاجونها (...) الموضوع يحظى باهتمام كبير من السفارة (...) السفارة في تواصل معهم وعلى أوضاعهم".

وأضاف الفايز، أن الوزارة أجرت خلال الأسبوع الماضي زيارات دورية، وزارت 5 أسرى أردنيين في سجون الاحتلال.

وقال، إنّ وزارة الخارجية "على متابعة تامة لملف الأسرى الأردنيين في جميع دول العالم".

الفايز، فال في بيان الأحد، إن موضوع المعتقلين الأردنيين في الخارج، ومن ضمنهم الأردنيين في السجون الإسرائيلية هي أولوية قصوى للوزارة تتابع شؤونهم باستمرار وتقدم لهم كل ما يمكن من إسناد قانوني وقنصلي وبما يحفظ حقوقهم القانونية.

مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية فادي فرح، تحدث الخميس لـ"المملكة"، عن إصابة 3 أسرى أردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بفيروس كورونا المستجد، منذ نحو أسبوعين.

وأوضح فرح، أن الأسرى الأردنيين المصابين هم "عبدالله البرغوثي (صاحب أطول فترة حكم)، وثائر اللوزي في معتقل ريمون، وعلي نزال في معتقل النقب"، أصيبوا بالفيروس.

"خرج (المصابون) من العزل في قسم 8 في معتقل ريمون الإسرائيلي (...) ويتماثلون للشفاء"

نادي الأسير الفلسطيني أعلن عن إصابة 265 أسير فلسطيني في سجن "ريمون" الإسرائيلي منذ بداية انتشار جائحة كورونا.

وبشأن إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قال فرح إن الأسير الأردني مناف جبارة تلقى اللقاح، بعد ضغوط دولية على الاحتلال الإسرائيلي لإعطائه للأسرى.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق