facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات الأردني: العمالة الجامعية تفوق حاجة سوق العمل   ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020   الحنيفات يوعز بدارسة كافة المشاريع الاستثمارية المتعثرة   الأردن يسجل ثالث أعلى حصيلة إصابات بكورونا   عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة   الحكومة توضح حول استقالة القطامين: الخصاونة وضعه امام 3 خيارات واختار البقاء في العمل   الملك يعرب عن فخره بالمرأة الأردنية   الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية   استقالة الهياجنة من الصحة   مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا  
العودات: واجبنا الوقوف مع أشقائنا العراقيين
التاريخ : 22-02-2021 04:38:55 | المشاهدات 1453

هوا الأردن -  استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الإثنين، السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، حيث جرى التباحث في سبل تدعيم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وشدد العودات على أن الأردن والعراق تجمعهما مواقف مشتركة ومصير واحد، مؤكداً أننا في الأردن خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نسخر كل إمكانياتنا لمساندة الأشقاء العراقيين، وزاد بالقول: واجبنا وواجب أقطار أمتنا العربية أن نقف مع العراق في عملية البناء والتطوير لقاء ما قدمه العراق لأمته من مواقف مشرفة.

وأكد العودات أننا معنيون اليوم بالبناء على مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بما يُسهم في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الشقيقة الثلاثة، وبما يحقق مصالحهم المشتركة، ويخدم القضايا العربية.

وقال العودات إنه من الضرورة اليوم الذهاب نحو إنجاز المنطقة الاقتصادية الحدودية بين البلدين، بما يُمكن أن توفره من فرص استثمارية متبادلة، ولتكون بوابة صناعية في المنطقة برمتها، لافتاً إلى أهمية الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى بغداد والوفود المتبادلة المختلفة بين البلدين، بناءً على مخرجات القمم الثلاثية الأردنية المصرية العراقية.

وتابع العودات: إن الأردن حريص على تقديم مختلف أشكال الدعم للأشقاء العراقيين، ولن ندخر جهداً في سبيل عودة العراق لسابق عهده، عراقاً قوياً موحداً، يشكل دوراً محورياً ومؤثراً في المنطقة والإقليم وسنداً لامته وقضاياها المصيرية.

من جهته أكد السفير العراقي تقدير بلاده عالياً للجهود التي يبذلها جلالة الملك دعماً للعراق في شتى المجالات، مؤكدا على أهمية الدور الأردني في الدفع بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودوره المحوري في الحرب على الإرهاب.

وأكد السفير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واصفاً الأردن برئة العراق، حيث الأخوة في أسمى معانيها والتكامل في أعلى درجاته، مشدداً على أهمية بناء شراكات اقتصادية تسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق