facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات الأردني: العمالة الجامعية تفوق حاجة سوق العمل   ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020   الحنيفات يوعز بدارسة كافة المشاريع الاستثمارية المتعثرة   الأردن يسجل ثالث أعلى حصيلة إصابات بكورونا   عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة   الحكومة توضح حول استقالة القطامين: الخصاونة وضعه امام 3 خيارات واختار البقاء في العمل   الملك يعرب عن فخره بالمرأة الأردنية   الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية   استقالة الهياجنة من الصحة   مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا  
العسعس يوضح حول تصريح خفض عجز الموازنة: هذا ما لم تقم به الحكومة
التاريخ : 22-02-2021 06:22:58 | المشاهدات 2037

هوا الأردن - أوضح وزير المالية الدكتور محمد العسعس أن تصريحه حول خفض عجز الموازنة بشكل آني وما يتطلبه من تضحيات، هو أمر قصد به أن معالجة العجز بشكل فوري يتطلب اجراءات اثرها مقلق وخطير وقد يكون عكسي مثل رفع الضرائب او تخفيض الموظفين او قطع الانفاق الرأسمالي، مؤكدا أن هذا ما لم تقم به الحكومة.

وقال العسعس خلال استضافته في برنامج "الدوار التاسع" الذي يقدمه الزميل عمر كلاب عبر اذاعة ذهب، إن مشكلة العجز هيكلية ولا يجوز حلها بارتجالية، حتى لا نحمل المواطن التبعات.

وأضاف أن الحكومة التزمت بعدم رفع الضرائب واعادة العلاوات والزيادات على رواتب القطاع العام والجهاز العسكري، "فكيف نتجه ونفعل العكس؟".

وبين أن العلاج لن يكون إلا هيكليا طويل الامد، ولا خيار أمام الاقتصاد الاردني سوى استعادة زخم النمو وزخم خلق الوظائف، مشيرا الى أن البطالة هي الهم الوطني الاول، وعبر النمو ومكافحة التهرب والتجنب الضريبي يمكن قلب العجز الى استقرار "وإن شاء الله فائض".

وأكد أنه لا يمكن اللجوء الى حلول آنية فورية قد تؤدي الى اثر عكسي مثل رفع الضرائب وخفض الرواتب، وهو أمر لن تفعله الحكومة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق