facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات الأردني: العمالة الجامعية تفوق حاجة سوق العمل   ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020   الحنيفات يوعز بدارسة كافة المشاريع الاستثمارية المتعثرة   الأردن يسجل ثالث أعلى حصيلة إصابات بكورونا   عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة   الحكومة توضح حول استقالة القطامين: الخصاونة وضعه امام 3 خيارات واختار البقاء في العمل   الملك يعرب عن فخره بالمرأة الأردنية   الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية   استقالة الهياجنة من الصحة   مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا  
الحكومة تنفي الاستغناء عن موظفين بسبب الهيكلة
التاريخ : 23-02-2021 11:49:46 | المشاهدات 1371

هوا الأردن - قالت وزير الدولة لشؤون التطوير المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة إنه يتم العمل حالياً على دراسة وتحليل ملف إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية حيث سيتم وضع مقترحات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عنها فور انتهائها وسيتم تنفيذها ضمن خطة مدروسة ،وأن أي قرار تتخذه الحكومة هدفه الرئيس تحسين مستوى المعيشية وتحقيق قيمة مضافة للمواطنين .

وأكدت الوزيرة العجارمة في حديث لاذاعة الأمن العام، أنه لا صحة لما يتم تداوله من أنباء حول الاستغناء عن بعض الموظفين في حال تمت إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية مشددة أنه لن يفقد أي موظف وظيفته.

وأضافت الوزيرة العجارمة أن إعادة الهيكلة تأخذ بعين الاعتبار أكثر من جانب ومن ضمنها الموظفين حيث أن بعض المؤسسات لديها أعداد كبيرة من الموظفين الذين يزيدون عن حاجتها ، وسيتم وضع خطة للتعامل معهم.

وأشارت العجارمة أن عملية إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية جاءت لتحقيق عدد من الأهداف أهمها أن يكون هناك جهاز حكومي رشيق يعمل بكل سلاسة، وتنظيم العلاقات ما بين المؤسسات لتحقيق الأهداف المشتركة بينها، وتطوير الأداء من خلال تحسين عمليات التخطيط وتقليل النفقات ، وزيادة قدرة الجهاز الحكومي على تحديد الموارد التي يحتاجها بشكل عملي وكيفية إدارتها واستغلالها بشكل أفضل.

وأكدت الوزيرة العجارمة على أهمية تطوير العلاقة مع القطاع الخاص كشريك رئيسي لتحقيق الأهداف الوطنية مشيرة إلى أهمية استغلال عملية التحول الالكتروني وتوظيفه في تحسين الأداء .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق