facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
الخارجية: نتابع قضية معلمين أردنيين في الكويت لم يتمكنوا من السفر اليها
التاريخ : 07-04-2021 04:50:14 | المشاهدات 355

هوا الأردن - أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تتابع ومن خلال السفير الأردني في دولة الكويت الشقيقة صقر ابو شتال أمر أكثر من 200 معلم أردني عاملين في الكويت، لم يتمكنوا من السفر اليها بعد أن اغلقت الدولة حدودها لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الناطق باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز لـ عمون، إن السفير الأردني ابو شتال يبذل كافة الجهود مع السلطات الكويتية للسماح للمعلمين الأردنيين العاملين فيها وعائلاتهم بالدخول إلى الدولة.

وأضاف، أن وزارة التربية الكويتية أكدت أنها بحاجة لهؤلاء المعلمين وتريد اعادتهم إلى الدولة، و"نحن على تواصل مستمر مع الكويتيين وبذات الوقت نتفهم هدفهم باحتواء الوباء الذي يهدد صحة العالم اجمع".

وبين، "بانتظار قرار من الكويت يسمح بفتح الحدود لعودتهم إليها" مشيدا بعمق العلاقات الأخوية بين الأردن والكويت.

وفي ذات الوقت أكد الفايز أن هذا قرار سيادي اتخذته دولة الكويت ضمن جهودها بهدف السيطرة على الوضع الوبائي، تماما كما اتخذت الاردن مثل هذا القرار سابقا.

وبين أن وزارة الخارجية الأردنية كانت نصحت المقيمين في الخارج بعدم التنقل الا للضرورة القصوى، في ظل الوضع الوبائي الذي يشهده العالم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق