facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المدعي العام يباشر التحقيق في حريق مطعم أودى بحياة 3 أشخاص في شارع الجامعة   دراسة: غير الملقحين قد يصابون بكورونا كل 16 شهرا   رابط إلكتروني خاص لإستعادة كلمة سر تطبيق "سند"   العسعس: الأرقام تتحدث عن انجازات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات   وفاة 3 أشخاص اثر حريق مطعم في عمان   16 الف إصابة عمل في الأردن منذ بداية العام   العناني يدعو لحلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات   الأوبئة: لا توصية بإجبار طلبة المدارس على تلقي لقاح كورونا   المعاني: متحور جديد لكورونا في روسيا ولا مخاطر من تطعيم طلبة المدارس   كناكرية يدعو لتعديل قانون المالكين والمستأجرين وضبط النفقات الحكومية  
أمانة عمان تكشف استعداداتها للشتاء
التاريخ : 24-09-2021 07:01:31 | المشاهدات 5625

هوا الأردن - قال المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمّان، رائد حدادين، الجمعة، إنّ استعدادات الأمانة لفصل الشتاء بدأت خلال نيسان 2021، من تنظيف وتفقد مجرى السيول والمناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار.



وأضاف حدادين أن استعدادات الأمانة لفصل الشتاء دائما تبدأ عند انتهاء الموسم المطري، حيث عملت كوادر الأمانة على التأكد من "المواقع الساخنة" التي رُصدت العام الماضي لايجاد حلول مناسبة لها قبل بدء الموسم المطري الجديد.



وأوضح، أن العاصمة عمّان مساحتها 800 كلم مربع، و"لا يمكن حل كل المشاكل الموجودة فيها بسنة واحدة".



ولفت، إلى أنه منذ نيسان حتى اليوم لدينا 6 فرق تعمل على تنظيف، حيث لدى الأمانة في كل منطقة تقريبا 3 فرق باشرت بتنظيف المناهل.



وبين حدادين، أن بعض المناهل قامت كوادر الأمانة بتنظيفها 3 و4 مرات تحديدا داخل الأنفاق، بسبب أعقاب السجائر التي يتم رميها من السيارات وتتجمع بالمناهل.



وقال: "قمنا بتنظيف جميع الأنفاق ودراستها وعُززت بعضها التي رصدنا بها مشاكل العام الماضي وحُلت بشكل هندسي، مبينا أنه تم عمل تجارب في المواقع التي كان بها مشاكل السنوات السابقة".



وأضاف، أن أمانة عمّان شكلت فرق للطوارئ، وتتعامل مع 3 مستويات من الطوارئ الخفيفة والمتوسطة المقرونة بشدة مطرية، والطوارئ القصوى أو الثقيلة والمقرونة بالثلوج والانجمادات.



وتابع، أنه لدى الأمانة 22 غرفة طوارئ منتشرة في مناطق عمّان، بالإضافة إلى 6 مقار طوارئ منتشرة للفرق العاملة على الشوارع، فكل فرقة تتعامل مع الأمور ببرنامج محدد.



وفيما يتعلق بالمناطق الساخنة التي رُصدت وجاءت شكاوى بخصوصها، أكّد حدادين، أنه "تم حل أغلبها". المملكة 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق