facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المدعي العام يباشر التحقيق في حريق مطعم أودى بحياة 3 أشخاص في شارع الجامعة   دراسة: غير الملقحين قد يصابون بكورونا كل 16 شهرا   رابط إلكتروني خاص لإستعادة كلمة سر تطبيق "سند"   العسعس: الأرقام تتحدث عن انجازات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات   وفاة 3 أشخاص اثر حريق مطعم في عمان   16 الف إصابة عمل في الأردن منذ بداية العام   العناني يدعو لحلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات   الأوبئة: لا توصية بإجبار طلبة المدارس على تلقي لقاح كورونا   المعاني: متحور جديد لكورونا في روسيا ولا مخاطر من تطعيم طلبة المدارس   كناكرية يدعو لتعديل قانون المالكين والمستأجرين وضبط النفقات الحكومية  
الكسبي يبحث توفير تمويل لطرق وجسور مؤدية إلى جسر الملك حسين
التاريخ : 12-10-2021 08:40:26 | المشاهدات 43

هوا الأردن - استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي في مكتبه بمبنى الوزارة، اليوم الثلاثاء، مديرة مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في الأردن JICA مياهيرا تشي "Miyahara Chie" الوفد المرافق لها.

وبحث الكسبي مع الوفد الضيف سبل تعزيز آفاق التعاون مع الوزارة في مجال الإسكان والانشاء والمقاولات وخصوصا ما يتعلق في مجال صيانة الطرق، وذلك من خلال نقل احدث التقنيات والاليات المستخدمة في اليابان الى الأردن لرفع كفاءة العمل في الأردن بمجال صيانة وادامة وسبل توفير الدعم اللازم من الحكومة اليابانية التنفيذ بعض الطرق والجسور المؤدية الى معبر جسر الملك حسين لما لهذه الطرق من أهمية حيوية وإنسانية.

وقال الكسبي إن التمويل الياباني السابق الذي تم لتمويل مشروع تنفيذ جسر الملك حسين والطريق المؤدي اليه يعتبر بادرة يابانية طيبة واضحة لترسيخ السلام في المنطقة وذلك لأهمية الطريق الحيوية والإنسانية.

وأستعرض الكسبي، المشاريع التي قامت الوزارة بتنفيذها والمشاريع قيد التنفيذ ونسب الإنجاز، والاجراءات التي تقوم فيها الوزارة لمتابعة المشاريع اضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تقوم فيها حفاظا على سلامة العاملين في المشاريع.

وثمن، جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "JICA" ودعمها الدائم والمستمر لقطاع الاسكان والانشاء والمقاولات في الاردن اضافة إلى الدورات التي تقوم الوكالة بشكل مستمر في عقدها لرفع كفاءة الكوادر العاملة في القطاع العام.

وأشاد الكسبي بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن جهود الوكالة وتعاونها الدائم والمستمر يصب في مصلحة البلدين الصديقين.

بدورها، ثمنت مديرة مكتب الأردن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مياهيرا تشي جهود وزارة الاشغال وتعاونها الدائم والمستمر مع الوكالة.

وأشادت بجهود وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي وخبراته الواسعة في قطاع الاسكان والانشاء والمقاولات وعلى متابعته للمشاريع المشتركة بشكل شخصي وحثيث، معربة عن تطلعها لتعزيز آفاق التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق