facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم   العرموطي يسأل: من تعمد إفراغ السوق من الدجاج؟   قرار قضائي يعيد 356 ألف دولار للملكية الأردنية من 9 أشخاص   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي   أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية   شركة مصفاة البترول الأردنية تحذر من تداول روابط وهمية   الجمارك تطلق برنامح تيسير التجارة العالمية   الزراعة: طفيليات خارجية وأعراض مرض فيروسي على الاسماك النافقة   قرار حكومي مرتقب حول توصيات لجنة الأوبئة   الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف  
البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين
التاريخ : 18-01-2022 11:48:19 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الفترة الحالية تشهد تسجيل أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات بفيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الالتزام بإجراءات الوقاية.

وتوقع خلال استضافته في "برنامج صوت المملكة" الثلاثاء، الوصول لذروة الإصابات بـ 20 شباط المقبل، وبعد ذلك يتوقع انخفاض عدد الإصابات ونسبة الفحوصات الإيجابية، مبينا ان كل موجة تأخذ مدة من 6 إلى 8 أسابيع.

وأكد على ضرورة التعايش مع فيروس كورونا، موضحا أن قرار خفض مدة العزل المنزلي إلى 7 أيام جاء من باب التعايش مع الفيروس، ليتسنى للمصابين العودة السريعة لأعمالهم بعد الإصابة، واستمرار الحياة الاقتصادية.

ولفت البلبيسي إلى أن وزارة الصحة رفعت موافقتها على توصية تأجيل الفصل الدراسي الثاني لـ 20 شباط، إلى رئاسة الوزراء واجتماع خلال اليومين المقبلين للجنة الإطارية للبت بالموضوع.

ودعا إلى الاقبال على تلقي الجرعة الثالثة لرفع نسبة المناعة إلى 80%، مؤكدا ان الجرعة الثالثة لن تكون اجبارية لإصدار سند اخضر.

وحول مصطلح "دلتاكرون"، أوضح البلبيسي ان الاسم غير موجود في منظمة الصحة العالمية، بينما ظهر في قبرص بعد اكتشاف حالات اختلط فيها متحوري فيروس كورونا من أوميكرون ودلتا وتقدر بـ 25 حالة، وعزا ذلك إلى تلوث حدث للعينات داخل المختبرات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق