facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
إعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية
التاريخ : 09-08-2022 06:20:07 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أعلن رئيس ديوان المحاسبة، رئيس لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية، عاصم حداد، اليوم الثلاثاء، عن نتائج امتحان مهنة المحاسبة القـانونيـة لـدورة تموز 2022.

وقال حداد، بحسب بيان عن جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين ،اليوم الثلاثاء، إن عدد المتقدمين للامتحان في الورقتين قد بلغ 252 متقدماً، 87 للورقة الأولى و 165 للورقة الثانية، نجح منهم 31 متقدماً من مجموع الورقتين، أي ما نسبته 12.3 بالمئة، مبينا أن علامة النجاح المعتمدة هي 65 بالمئة.

وأضاف أن عدد الناجحين في الورقة الأولى (القوانين والتشريعات) 18 ناجحاً، أي ما نسبته 20.1 بالمئة، في حين بلغ عدد الناجحين في الورقة الثانية (المحاسبة والتدقـــيق) 13 ناجحاً، أي ما نسبته 8 بالمئة، موضحاً أن نتائج الامتحان صادق عليها أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية.

وأوضح حداد أن الامتحان يعقد مرتين سنوياً ويعمل على رفد الكوادر العاملة في قطاع تدقيق الحسابات والمحاسبة في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين، مشيراً إلى أنه امتحان شامل على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية وبمستوى الامتحانات المهنية العالمية.

وبين أن لجنة الترخيص نفذت الترتيبات اللازمة لعقد الامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة، مضيفاً أن الامتحان جرى بكل شفافية ونزاهة ومصداقية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا