facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
البت بطعون نيابية اليوم
التاريخ : 2013-03-01 17:15:00 | المشاهدات 12203

هوا الأردن -  من المتوقع أن تبتّ اليوم محكمة استئناف عمان في الطعن المقدم من قائمة النهوض الوطني، ضد الهيئة المستقلة للانتخاب ورئيس قائمة المواطنة حازم قشوع، الذي فاز بالمقعد رقم 27 عن القائمة الوطنية العامة، وفق مصدر قضائي.

وكانت المحكمة رفعت أول من أمس الجلسة، لسماع ردود أطراف الدعوى على التقرير، بينما يتوقع مصدر قضائي إعلان المحكمة قرارها في القضية اليوم.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات؛ التي تسربت عبر وسائل إعلام بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة أظهرت فوز أبو علبة بالمقعد 27، قبل أن تظهر النتائج النهائية فوز قشوع.

وكانت اللجنة القضائية، المشكلة لتدقيق محاضر فرز واقتراع الدائرة العامة، سلمت تقريرها المتعلق بقائمتي النهوض الديمقراطي والمواطنة إلى محكمة استئناف عمان أول من أمس.

كما وتعلن محكمة الاستئناف اليوم، قراراتها النهائية في الطعون المقدمة بصحة نيابة النائبين عن الدائرة الرابعة في محافظة الزرقاء، قصي الدميسي ومحمد الظهراوي.

كما تتسلم محكمة الاستئناف، تقرير لجنة قضائية بشأن صندوقين في الدائرة الرابعة بعمان، تقرر إعادة فرزهما وتدقيق صحة أوراقهما والأختام التي تحملهما.

وتنص المادة 71 من الدستور على أن "القضاء يختص بحق الفصل في صحة نيابة أعضاء مجلس النواب، ولكل ناخب ان يقدم طعنا الى محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية للنائب المطعون بصحة نيابته خلال خمسة عشر يوما من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية، يبين فيه أسباب طعنه، وتكون قراراتها نهائية وغير قابلة لأي طريق من طرق الطعن، وتصدر أحكامها خلال ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل الطعن لديها".

ووفق المادة نفسها، فإن المحكمة إن قررت قبول الطعن موضوعاً فإنها تعلن اسم النائب الفائز، ويعلن مجلس النواب بطلان نيابة العضو الذي أبطلت المحكمة عضويته بعد تبليغ المجلس قرار المحكمة.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق