facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأمم المتحدة تأسف للقرار الأمريكي حول المستوطنات   إصابة شخص اثر حادث تصادم شرق عمان   العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها البطاينة   زراعة النواب: لجنة لمتابعة مطالب المتضررين من "ترخيص الآبار"   الأردن يتقدم للمرتبة 70 عالميا على مؤشر المعرفة العالمي   40 % من سكان الاردن اطفال   الداوود : قرارات الدمج هدفها "الترشيق" ولن تمس رواتب الموظفين   بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي   بلدية اربد الكبرى تتجه للعمل بنظام النافذة الواحدة   مرصد أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان  
10 آلاف شخص يسجلون للحج إلكترونيا
التاريخ : Saturday/ 18-May-13 / 19:20:47 | المشاهدات 43890

هوا الأردن - بلغ عدد المسجلين إلكترونياً للحج ممن لم يحجوا سابقا بعد مرور 4 أيام على اطلاق الموقع الإلكتروني لدائرة الحج والعمرة 10.5 الف  مواطن ومواطنة، وفقاً لمدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد مبيضين.
وقال مبيضين إن “التسجيل الأولي هذا العام، سيكون إلكترونيا، وعلى من يرغب بالتسجيل الدخول الى موقع الدائرة (www.hajj.gov.jo) وقراءة ارشادات التسجيل بعناية، وتعبئة الاستمارة الإلكترونية، بعد إدخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني من واقع البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة”، مشيرا الى انه عند اكمال التسجيل ستصل صاحب الاستمارة رسالة (SMS) على هاتفه الخلوي تتضمن استلام طلب تسجيله الأولي”.
واشار مصدر الى ان الوزارة لن تمدد فترة التسجيل الأولي للحج هذا العام، التي من المقرر انتهاؤها مساء يوم الجمعة في 31 أيار (مايو) الحالي، داعياً الراغبين لأداء الفريضة الى المبادرة في التسجيل الأولي الإلكتروني من خلال موقع دائرة الحج والعمرة.
واشار المصدر، الى ان اجراءات الحج لهذا العام سيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من التسجيل، مشيراً إلى أن الوزارة تعطي الأولوية في الاختيار لكبار السن ممن لم يحجوا سابقا.
وعن الفترة العمرية المسموح بها للراغبين بأداء الفريضة، قال المصدر ان “الوزارة تعمل حاليا على دراسة الاجراءات الاساسية للحج من حيث الفئة العمرية للحاج لهذا العام”، مشيرا إلى أنه سيعلن عن هذه الاجراءات بعد احصاء من تقدموا للتسجيل الأولي ممن لم يحجوا سابقا.
وسيتم اختيار العدد المقرر لحجاج هذا الموسم من بين من سجلوا إلكترونياً أوليا، وفق معيار الأكبر سناً ممن لم يحجوا سابقاً، ويحق لمواليد العام (1943) فما دون اصطحاب مرافق شيخوخة، شريطة اتحاد الجنس، بحيث يتم تعبئة استمارة للمرافق خلال مدة التسجيل، وكل طلب يرد بعد هذا التاريخ لن ينظر فيه. يشار الى انه سيتم تسجيل ابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة يدوياً في المراكز التالية فقط: المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين في محافظة العاصمة، ومديرية اوقاف محافظة العقبة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق