facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا   مطالبات نيابية ببث خطبة صلاة الجمعة من المسجد الأقصى   وفاة و 5 إصابات إثر حادث تصادم على الصحراوي   ارتفاع أسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا   بالأسماء .. ترفيع ضباط واحالات الى التقاعد في الأمن العام   الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى   ترجيح رفع أسعار المحروقات الشهر المقبل   سمير الرفاعي لأول مرة يترأس جلسة الأعيان   100 ألف أردني دخلوا سوريا خلال شهرين   ولي العهد: الله يخليلنا هالضحكة  
عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا اليوم ... هوا الأردن تهنىء
التاريخ : Friday/ 30-Aug-13 / 18:07:48 | المشاهدات 28248

هوا الأردن - عبرت جلالة الملكة رانيا العبدالله عن قناعاتها في العمل بمقولتها "لن نستطيع تغيير مسارنا ما لم نغير نوعية تعليمنا"، و"التعليم هو أول متطلبات التنمية".
وبمناسبة عيد ميلاد جلالتها الذي يصادف اليوم الموافق الحادي والثلاثين من آب (أغسطس)، نستذكر بعضاً من مبادرات جلالتها التعليمية التي تلتقي بمضامينها مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الأردن القوي الذي يتطلع نحو المستقبل بعزيمة أبنائه وتماسك مؤسساته.
فعلى الصعيد المحلي اطلقت جلالتها مبادرة "مدرستي" العام 2008، لتحسين البيئة التعليمية في500 مدرسة حكومية في المملكة، بتنفيذ أعمال صيانة وتطبيق برامج تعليمية وتوعوية استفاد منها أكثر من 147 ألف طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة.
وضمن اهتمامها بالتعليم أسست جلالتها أول متحف تفاعلي للأطفال في الأردن وقدمت جائزة سنوية للمعلم تحت مسمى جائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز وجائزة اخرى للمدير المتميز، وانشأت اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.
ولمساعدة الأيتام بعد خروجهم من دور الرعاية، بدأت حملة الأمان العام 2003 ضمن توجيهات جلالة الملكة وتم مأسسة الحملة العام 2006 تحت مسمى صندوق الامان لمستقبل الايتام، وبلغ عدد المستفيدين من مختلف خدماته 2224 يتيما ويتيمة.
وفي مجال تنمية المجتمعات المحلية اسست جلالتها العام 1995 مؤسسة نهر الاردن، كمؤسسة غير ربحية تعمل في مجالات تحسين حياة المواطنين وحماية الطفل والتوعية بحقوقه في جميع مناطق المملكة.
وتتواصل جلالتها دوليا مع منظمات ومؤسسات ذات علاقة بالمشاريع والبرامج المحلية، بهدف إيجاد الدعم المناسب لإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات المحلية.
وتقديراً لجهود جلالة الملكة رانيا العبدالله في الأردن والعالم في المجالات التعليمية والانسانية والتنموية، اختار الامين العام للأمم المتحدة جلالتها عضواً في اللجنة الاستشارية رفيعة المستوى. وبصفتها مناصرة بارزة لليونيسف، ورئيسة فخرية لمبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات تشارك جلالتها في مؤتمرات واجتماعات دولية، مثل مبادرة كلينتون العالمية، والمنتدى الاقتصادي العالمي.

أسرة وكالة هوا الأردن الإخبارية تهنى صاحبة الجلالة بعيد ميلادها الميمون وكل عام وانتي بالف خير ... تهانينا 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق