facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
محكمة بداية حقوق عمّان تلزم مستشفى عمّان الجراحي بإخلاء المبنى الذي يشغله بالأجرة
التاريخ : 08-04-2014 02:50:24 | المشاهدات 16187

هوا الأردن - قررت محكمة بداية حقوق عمّان إلزام مستشفى عمّان الجراحي بإخلاء المبنى الذي يشغله بالإيجار، وتسليمه لمالكيه خالياً من الشواغل، حسب قرار قضائي .

وقررت المحكمة في 31 آذار الماضي، "الحكم بإلزام المدعى عليها شركة مستشفى عمان الجراحي ذ م م بإخلاء المأجور الواقع على قطعة أرض (...) والمستغل كمستشفى والمعروف باسم مستشفى عمّان الجراحي، وتسليمه للمدعين خالياً من الشواغل وتضمينها الرسوم والمصاريف" وأتعاب المحاماة.

وقال القرار الذي أصدرته هيئة القاضي عطا عبدالمعطي الدويك، إن المستشفى أودع حصة من الاجرة الكاملة، رغم أنه يتعين عليه إيداع كامل الأجرة لدى صندوق المحكمة.

وأضاف أن "وكيل المدعي عليها لم يتقدم ضمن بيناته بأنه قد سدد باقي الأجور لباقي الشركاء ضمن المدة القانونية".

"وعليه، فإن إيداع جزء من الأجور في صندوق المحكمة لصالح المدعين لا يعني وفاء كاملاً بالمعنى المقصود في القانون، وبالتالي فإن شرط إخلاء المأجور المقرر قانوناً بموجب المادة (5/ج/2) من قانون المالكين والمستأجرين يكون متحققاً" حسب القرار القابل للاستئناف.

وتقول المادة المذكورة إنه يجوز إخلاء المأجور "إذا تكرر تخلف المستأجر عن دفع بدل الاجارة أو تكررت مخالفته لاي شرط من شروط العقد ثلاث مرات أو أكثر رغم انذاره بذلك بواسطة الكاتب العدل في الحالين وذلك دون حاجة لانذار جديد".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق