facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
التربية : انخفاض ملموس بمحاولات غش التوجيهي
التاريخ : 19-06-2014 03:53:55 | المشاهدات 13349

هوا الأردن - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن امتحان الثانوية العامة "التوجيهي "بدورته الحالية يسير وفق ما خطط له من دقة في تنفيذ الإجراءات وتعاون كبير من جميع الكوادر القائمة على تنفيذه ، مشيدا بتفاني المعلم الأردني في أداء دوره الحقيقي سواء أكان رئيس قاعة أو مراقباً أو مصححاً ،و ليقدم نموذج المعلم الذي يرسخ قيم العطاء المتميز وأمانة المسؤولية في الالتزام بالعمل .


وأشاد الدكتور الذنيبات خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة الجبيهة الثانوية للبنين و الجبيهة الثانوية للبنات واليوبيل التابعات لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة بالمستوى العالي من الوعي الذي أظهره أبناء الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي ، لاستجابتهم لخطاب وزارة التربية والتعليم في توجهها الجاد  لتحقيق مبدأ العدالة بين الطلبة من خلال الالتزام بتنفيذ تعليمات الامتحان والتصدي للغش بجميع أشكاله .


وأكد الدكتور الذنيبات على أن هذه الدورة الامتحانية تشهد انخفاضا واضحا في محاولات الغش بين الطلبة قياسا بالدورات السابقة ، مثنيا على الدور الكبير الذي تضطلع به الاجهزة المعنية في دعم الوزارة للقيام بمهمتها في إجراء الامتحان.


وأطمأن الدكتور الذنيبات على سير الامتحان في المدارس التي زارها والتي أظهرت ارتياح الطلبة والمراقبين ورؤساء القاعات حول بيئة الامتحان .


كما قام أمين عام الوزارة بالوكالة محمد العكور بزيارة تفقدية لقاعات الامتحان في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد رافقه خلالها متصرف اللواء ومدير التربية والتعليم منها مدرسة ميسلون الأساسية للبنين و مدرسة الملكة رانيا العبدالله للبنات ، اطمأن خلالها على سير الامتحان فيها مستمعا لملاحظات الطلبة و رؤساء القاعات والمراقبين وأولياء الأمور ومجيبا على استفساراتهم .


من جانبه أكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن غرفة العمليات المخصصة للامتحان ترصد جميع الاتصالات الواردة إليها ، وتتعامل مع كل اتصال وقضية بأعلى مستويات الشفافية والجديَة ، داعيا المواطنين إلى عدم  التردد بالاتصال بأرقام هذه الغرفة ، للتبليغ عن أي معلومة تتعلق بالامتحان .


وجدد الجلاد  دعوته لأولياء أمور الطلبة بالتأكيد على أبنائهم صباح كل يوم امتحان عدم اصطحاب الأجهزة الخلوية والالكترونية وتوابعها ، وتذكيرهم بضرورة الالتزام بتعليمات الامتحان تجنبا لتعرضهم لأي عقوبة ، والتي تصل إلى الحرمان من التقدم للامتحان لمدة سنتين للطالب النظامي ولأربع سنوات لطالب الدراسة الخاصة.


وبين الجلاد أنه ورغم التذكير اليومي من قبل الوزارة على الطلبة بضرورة الالتزام بتعليمات الامتحان إلا أنه مازالت تتكررنفس المخالفات من قبل بعض الطلبة ، حيث بلغ عدد المخالفات حتى نهاية امتحان يوم الأربعاء "  1400  " مخالفة في مختلف مديريات التربية والتعليم .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق