facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء سابق في منزل طاهر المصري   اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية   غوتيريس: قرار ترامب بشأن القدس يعيق فرص السلام   بالصور .. توزيع الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية دعما للقدس   محمد بن راشد : القضية الفلسطينية هي جوهر استقرار المنطقة   البيت الابيض يأسف لرفض الفلسطينيين استقبال نائب الرئيس   القبض على شخصين خلال مداهة امنية سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل خفي الأغوار الشمالية   اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في الزرقاء   وفاة عشريني إثر تناوله مادة سامة في مادبا   الجراح والقيسي يعتزمون التوجه للقضاء  
المعايطة: (32) ألف برشور و (640) لقاء و (100) جلسة للتوعية بالانتخابات
التاريخ : 13-08-2017 12:28:24 | المشاهدات 17343

هوا الأردن - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، إن الوزارة اتخذت نحو (17) إجراءً للتوعية بالانتخابات البلدية واللامركزية.



وأوضح المعايطة أن الوزارة قامت بالتعاون مع الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني بإجراء الحملة عبر تصميمها وتنفيذها وفق استراتجية اتصال واضحة تحمل رسائل محددة وموحدة للجمهور.



وكشف أن الوزارة قامت بتدريب 30 مدربا ومحاضرا من الوزارة ووزارة البلديات ووزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني لإعدادهم كمدربين ومحاضرين حول قانون اللامركزية والمهام الواردة في القانون وآلية عمل المجالس.



وتابع أن الوزارة نفذت (100) ورشة عمل استهدفت بلديات المملكة كافة والبالغ عددها (100) بلدية، كما قامت بتنفيذ (24) ورشة عمل في مراكز المحافظات للقطاعات كافة في المحافظات، وعقدت (26) ورشة عمل في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة لطلبة الجامعة، وعقدت ندوات وورشات وجلسات توعوية للقطاع النسائي في المحافظات وبلغ عددها (36) بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة إضافة إلى الجمعيات النسائية في المحافظات.



وتابع أن الوزارة قامت بعقد لقاءات توعوية وتحفيزية للأئمة والوعاظ كافة في المملكة وبلغ عددها (12) لقاءً، وتم تدريب مشرفي مراكز الشباب والشابات في المملكة من أجل إعدادهم لتنفيذ جلسات توعوية في مراكز الشباب كافة والبالغ عددها (194) مركزا، كما تم عقد جلسات توعوية في مناطق أمانة عمان الكبرى وتدريب فريق من الأمانة من أجل نشر الوعي بالقانون والتعريف به، وتنظيم لقاءات مختلفة مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأندية الرياضية والجمعيات الأهلية.



وقال إن عدد اللقاءات التوعوية التي نفذتها الوزارة بلغت (640) لقاء مباشرا مع الجمهور، كما تم إطلاق خط ساخن للإجابة على أسئلة المواطنين واستفساراتهم بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني.



وقال إن الوزارة أطلقت حملة على وسائل الاتصال الاجتماعي الفيسبوك وبث مواد توعية على الصفحة من فيديوهات تعريفية وجلسات بث مباشرة، لافتاً إلى أن عدد الدخول إلى الصفحة بلغ قرابة(2) مليون.



وأشار إلى أنه تم إنتاج (18) فيديو تعريفي وتثقيفي وتوعوي تم بثها على التلفزيون الأردني والفضائيات المحلية والإذاعات، كما تم طباعة آلاف المطبوعات من قانون اللامركزية وتوزيعه على المواطنين، وكذلك بروشورات تثقيفية تعرف بالقانون والانتخابب بلغت نحو (32) ألفاً، اضافة إلى لافتات في المحافظات وفي الشوارع و الأماكن العامة، وعقد عشرات اللقاءات التلفزيونية والإذاعية للحديث عن اللامركزية وأهمية المشاركة في الانتخابات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق