facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    (13 % ) من لاجئي العالم في الأردن   الجمارك تطلق موقعها الإلكتروني الجديد   100 مليون يورو قرض أوروبي للأردن   الأحوال المدنية تدعو للإسراع بالحصول على البطاقة الذكية   اغتيال الصحفية المسؤولة عن كشف "وثائق بنما" بعبوة ناسفة   اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة   اعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن طرح عطاء لشراء كمية (100000) مائة ألف طن قمح. وبحسب الوزارة، فإن اخر موعد لقبول العروض المتعلقة بالعطاء هو الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاربعاء الموافق 25/10/2017. وتتضمن أنظمة الوزارة نسخة دعوة العطاء الذي تم طرحه شروطا ومواصفات مقابل 650 دينار اردني غير مستردة. وتطلب الوزارة عدة وثائق عند عملية الشراء تشمل صورة عن رخصة المهن سارية المفعول وصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد عن (30) ثلاثين يوماً من تاريخ فض العروض، إضافة إلى صورة عن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.   الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح   قام هاكرز باختراق الموقع التابع للبريد الأردني، وقاموا بتوجيه رسالة إلى إدارتها. وقال الهاكرز في رسالتهم إن سبب قيامهم بذلك هو تعامل موظفن الجمارك في البريد بشكل غير لائق مع الناس. ووضع الهاكرز صفحة بديلة، احتوت على الرسالة التي وجهوها لإدارة البريد الأردني، ويظهر في الوقت الحالي على موقع البريد صفحة مكتوب عليها أنه قيد الصيانة.   تعرض موقع البريد الأردني للاختراق  
رد (8) طعون بنتائج الانتخابات
التاريخ : 26-09-2017 02:03:56 | المشاهدات 2978

ردت محاكم البداية والاستنئاف، أمس، "شكلا" 8 طعون جديدة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات، التي جرت في الـ15 من شهر آب (أغسطس) الماضي.
 
 
وبحسب المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، فقد تلقت الهيئة تبليغا من محكمة استئناف إربد برد 5 طعون شكلاً، بعد أن توصلت هيئة المحكمة الى ان هذه الطعون "قد شابها الغموض والابهام، ويجب ان تتوافر الخصومة كاملة، سيما وانه من الضروري مخاصمة الفائزين في الدائرة الانتخابية واللجان العاملة بالانتخابات".
 
 
وقال القطاونة، في تصريح صحفي أمس، إن المحكمة أشارت إلى "أن هذه الطعون، خلت من توفر تلك الأركان، وفقدت عناصر وصحة قبولها، ما استوجب ردها شكلاً".
 
 
على صعيد آخر، اسقطت محكمة استئناف اربد، وفقا للقطاونة، الطعن المقدم من احد المرشحين نهائيا، عملاً بأحكام المادة 67 من قانون اصول المحاكمات المدنية بسبب غياب وكيل المستدعي.
 
 
وتابع القطاونة أن الهيئة تبلغت أيضا بقرار محكمة بداية الطفيلة برد الطعن المقدم من مرشحة عن مجلس محلي بصيرا بمحافظة الطفيلة، اذ وجدت المحكمة "ان الطعن، يشوبه الغموض والابهام والتناقض، ويكون ازاء ذلك فاقداً لعناصر واركان صحة قبول الطعن، ويكون مستوجباً للرد شكلاً لعدم توافر الخصومة، وبالتالي الابقاء على نتائج الانتخابات ذاتها".
 
 
كما رد قاضي محكمة بداية اربد الطعن المقدم من مرشح عن مجلس محلي بشرى التابع لمنطقة بلدية اربد الكبرى، اذ تبين للمحكمة "ان المستدعي لم يخاصم الفائزين المطعون بصحة انتخابهم بانتخابات مجلس بلدي منطقة بشرى، وانما اختصم فقط الهيئة"، حسب القطاونة.
 
 
وأوضح القطاونة "أن مسألة الخصومة تعتبر من النظام العام، والتي تملك المحكمة التصدي لها من تلقاء نفسها، فيكون الطعن المقدم فاقداً لاركان وعناصر صحة قبول هذا الطلب، ويكون مستوجباً للرد شكلاً".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق