facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    (13 % ) من لاجئي العالم في الأردن   الجمارك تطلق موقعها الإلكتروني الجديد   100 مليون يورو قرض أوروبي للأردن   الأحوال المدنية تدعو للإسراع بالحصول على البطاقة الذكية   اغتيال الصحفية المسؤولة عن كشف "وثائق بنما" بعبوة ناسفة   اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة   اعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن طرح عطاء لشراء كمية (100000) مائة ألف طن قمح. وبحسب الوزارة، فإن اخر موعد لقبول العروض المتعلقة بالعطاء هو الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاربعاء الموافق 25/10/2017. وتتضمن أنظمة الوزارة نسخة دعوة العطاء الذي تم طرحه شروطا ومواصفات مقابل 650 دينار اردني غير مستردة. وتطلب الوزارة عدة وثائق عند عملية الشراء تشمل صورة عن رخصة المهن سارية المفعول وصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد عن (30) ثلاثين يوماً من تاريخ فض العروض، إضافة إلى صورة عن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.   الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح   قام هاكرز باختراق الموقع التابع للبريد الأردني، وقاموا بتوجيه رسالة إلى إدارتها. وقال الهاكرز في رسالتهم إن سبب قيامهم بذلك هو تعامل موظفن الجمارك في البريد بشكل غير لائق مع الناس. ووضع الهاكرز صفحة بديلة، احتوت على الرسالة التي وجهوها لإدارة البريد الأردني، ويظهر في الوقت الحالي على موقع البريد صفحة مكتوب عليها أنه قيد الصيانة.   تعرض موقع البريد الأردني للاختراق  
43 نافذة الكترونية لدائرة التنفيذ في قصر العدل
التاريخ : 12-10-2017 01:12:06 | المشاهدات 1534

هوا الأردن - انهت وزارة العدل مشروع تأسيس احدث دائرة تكنولوجية للتنفيذ القضائي على مستوى المنطقة التي من المقرر بدء العمل فيها الاحد المقبل في قصر العدل.

وتخطو الوزارة خطوة مهمة من خلال نظام متطور وحديث يعتمد على احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في تسهيل طلب التنفيذ وحجزه من خلال نافذة الموقع الالكتروني بكل شفافية وسهولة.

واوضح مصدر مطلع ان هذا المشروع يعتبر خطوة لتخفيض مدة التقاضي وتسهيل العمل على الموظفين وتقديم افضل خدمة للمحامين الذين بامكانهم حجز موعد التنفيذ الكترونيا من خلال الهاتف الخلوي وتحديد النافذة والوقت المخصص له.

وقال المصدر انه ولاول مرة تم تخصيص 43 نافذة منها ست نوافذ لمحامي البنوك والشركات، ليكون بامكان المحامي ان يتقدم بعشر قضايا من خلال هذه النوافذ وعدم مزاحمة زملائه.

واضاف المصدر ان بقية النوافذ سيتم العمل لبقية المحامين وبحد اعلى ثلاث قضايا لكل محام،

ويقوم الموظف بالعمل من خلال الباركود لمعرفة موقع ومكان كل ملف ،وهذه الحالة ستخفف الكثير من الضغط والازمة والفوضى التي كانت تجري في السابق.

واوضح المصدر ان العمل يجري حاليا على تدريب 105 موظفين بشكل مكثفة خلال ايام العطل لتاهيلهم على العمل على هذه الاجهزة الحديثة.

وبين المصدر ان هناك قرابة 100 الف قضية في دائرة التنفيذ حاليا سيتم تحقيق الامان للملفات وسرعة الخدمة واختصار للوقت والانتظار من خلال سبعة قضاة مخصصين في هذه الدائرة للنظر في ملفات التنفيذ ومن ثم تحويلها الكترونيا الى التنفيذ القضائي.

وفي حال طبقت التعديلات الجديدة بداية الشهر المقبل فان سرعة التقاضي ستدفع بالاف الملفات في دائرة التنفيذ التي ستكون مستعدة لاستقبال هذه الارقام من خلال الادوات التكنولوجيا الحديثة التي سيصبح معها استخدام عدد اقل من الكوادر المخصصة حاليا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق