facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة   بالفيديو .. الوزير أبو حمور : زيادة الضرائب لا تحفز النمو الاقتصادي   دعوات لمغادرة "الصوت الواحد" نهائيا في قانون الإنتخاب   25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ "المعونة الوطنية" العام المقبل   لا توجه لترخيص طابق خامس وسطح في عمان   هذا ما فعله رجل أمن مع مشتكي من ذوي الإحتياجات الخاصة بالعقبة ..؟؟   أمن الدولة تمهل 33 متهما لتسليم أنفسهم   مصير "الأونروا" يتقرّر خلال أيام   الكسبي يتفقد مشروعات الإعمار الهاشمي في الأقـصى   الاعتدال الخريفي اليوم  
هلسه يفتتح المرحلة الأولى من طريق الازرق
التاريخ : 12-10-2017 12:59:32 | المشاهدات 5487

هوا الأردن - افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، الخميس الموافق للثاني عشر من تشرين الاول لعام 2017 المرحلة الأولى من طريق الازرق - العمري بطول (42) كم باربعة مسارب حيث اشتملت منطقة العمل على تنفيذ تقاطع طريق الجفر من حيث الجسور والانفاق وكان برفقه معالي الوزير عطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمعنيين من الوزارة.

وبين هلسه ان تنفيذ طريق الزرقاء - الازرق - العمري (حدود المملكة العربية السعودية) بطول (105) كم تم بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية وقد تم بقرار مجلس الوزراء قبل حوالي ثلاثة شهور اعتماد تسمية الطريق بطريق " الملك سلمان بن عبد العزيز " تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتهم في تنفيذ هذا الطريق الاقليمي المحوري والطريق الصحراوي ومساهمتهم مشاريع البنية التحتية في الاردن.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى التي تم افتتاحها من الطريق بطول حوالي (42) كم والتي تقدر بحوالي (40%) من المشروع الكلي وسيتم استكمال فتح الطريق باربعة مسارب للمسافة المتبقية بطول (63) كم على مراحل خلال الاشهر الاربعة القادمة.

وبين هلسه ان اهمية المشروع تكمن بتحسين مستوى البنية التحتية لكون الطريق يعتبر محور اقليمي لحركة التجارة الاقليمية ومعبر للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كما ويسهل حركة المسافرين على الطريق ويؤمن مستوى اكبر من السلامة المرورية.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين اردنيين وعلى اعلى مستوى من التقنيات الحديثة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق