facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأمير علي بن الحسين يعزي عائلة سعيد شقم   85 نائباً تشابه سلوكهم التصويتي لحكومتي الملقي والرزاز   وزارة العمل تحذر   الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز   القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان   بورصة عمان تقرر وقف التداول باسهم الشركات المخالفة   "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق   الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم   مطيع ينفي تورطه بقضية الدخان   مواطن يعتذر للوزير الصفدي  
الأحوال المدنية تدعو للإسراع بالحصول على البطاقة الذكية
التاريخ : 21-10-2017 01:21:52 | المشاهدات 5696

هوا الأردن - دعا مدير عام دائرة مدير الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان المواطنين إلى الإسراع بالحصول على البطاقة الشخصية الذكية قبل تحديد الموعد النهائي لإلغاء البطاقة القديمة.

 

وقال الشهوان في رده على أسئلة لصحفيين "لغاية الآن لم يتم بحث تحديد الموعد النهائي للعمل بالبطاقة القديمة، لكن نفضل أن يقوم الجميع بتغيير البطاقة الشخصية حتى لا يحصل تزاحم عند تحديد موعد نهائي".

 

وأشار إلى أن الإقبال للحصول على البطاقة الذكية أصبح فاترا بالفترة الأخيرة بحيث تصدر الدائرة نحو ٥ آلاف بطاقة يوميا، بعد أن كانت تصدر ٢٦ ألف بطاقة بالفترة الواقعة ما بين منتصف شهري اذار – تموز الماضيين.

 

وأكد أنه لا نية لإستبدال البطاقات الذكية الحالية في المستقبل كونها تحمل شريحة عالية يمكن إضافة رخصة القيادة والتأمين الصحي وأي شيء يخدم المواطن.

 

وحول المواطنين المغتربين، أوضح أن الدائرة بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تسعى للربط الالكتروني مع السفارات لإصدار البطاقات مع المغتربين، لكن العمل حاليا يتم للتأكد من أمن الشبكة خشية تعرضها للقرصنة، مؤكدا أن الدائرة ستثني المغتربين من أي موعد نهائي لوقف العمل بالبطاقة القديمة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق