facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. وقفة أمام الديوان الملكي: «نريد أن نخبر الملك»   الاعدام شنقا لقاتل شاب في الجوفة   أبوجراد يشارك باجتماع وزراء العدل العرب في القاهرة   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الشواربة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني   بالتفاصيل .. هذه مواقع كاميرات الرادار والسرعة الجديدة   6 إصابات من عائلة واحدة إثر احتراق شقة في مادبا   توفير(22) عيادة متنقله وعلاجات ولقاحات بيطرية   الطراونة والسفيرة الهولندية يبحثان منظومة حقوق الانسان   براءة متهمة ثلاثيينية من قتل زوجها بسم "اللانيت"  
بطريرك القدس يثمن خطاب العرش
التاريخ : 13-11-2017 12:54:05 | المشاهدات 3427

هوا الأردن -  ثمن بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين و الأردن، البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في افتتاح الدورة الثانية لمجلس الأمة، مؤكدا فخره بالحرص الهاشمي غير المنقطع بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس.

وعبر عن عميق اعتزازه بأن المدينة المقدسة لم تغب عن خطاب جلالته الذي يحمل هم القدس في جميع المحافل المحلية والعربية والدولية، مؤكدا على ان وصاية الهاشميين على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس هو صمام الامان للمقدسين مسلمين ومسيحيين، وان الدور الهاشمي الان تحت ظل صاحب الجلالة هو حلقة وصل بين التاريخ و المستقبل بين العهدة العمرية ووريثها وخليفة الفاروق عمر بن الخطاب. 

وقال أن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ترى في خطاب جلالته تجسيداً ناصع البياض لصورة المملكة الاردنية الهاشمية الناصعة في الحرص على وحدة شعبها ، و والتفاني في رعاية مواطنيها، و حكمة في مواجهة التحديات التي يقف الأردن أمامها، و رؤية دقيقة لمستقبل الأردن و كيفية تحقيق الاهداف، ومحاربة التطرف والاهاب وخوارج هذا العصر الى جانب الحفاظ على الدور الهاشمي في القضايا العربية. 

وأكد غبطة البطريرك دعم الكنيسة الأرثوذكسية وابناءها لجهود جلالة الملك في بناء الأردن الحديث ومحاربة التطرف و تعزيز الحوار و تحقيق السلام، مشدداً على أن لكل أردني الحق في أن يرفع رأسه بملكه ووطنه وجيشه واجهزته الامنية سياج الوطن المنيع الصامد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق