facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. وقفة أمام الديوان الملكي: «نريد أن نخبر الملك»   الاعدام شنقا لقاتل شاب في الجوفة   أبوجراد يشارك باجتماع وزراء العدل العرب في القاهرة   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الشواربة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني   بالتفاصيل .. هذه مواقع كاميرات الرادار والسرعة الجديدة   6 إصابات من عائلة واحدة إثر احتراق شقة في مادبا   توفير(22) عيادة متنقله وعلاجات ولقاحات بيطرية   الطراونة والسفيرة الهولندية يبحثان منظومة حقوق الانسان   براءة متهمة ثلاثيينية من قتل زوجها بسم "اللانيت"  
انطلاق فعاليات برنامج تدريبي متخصص في المعهد الدبلوماسي بالتعاون مع مركز جنيف
التاريخ : 14-11-2017 12:25:30 | المشاهدات 3470

انطلقت يوم امس في المعهد الدبلوماسي الاردني / وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فعاليات برنامج تدريبي متخصص  حول "بناء القدرة للحد من التسلح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لدبلوماسيين اردنيين وعدد من العاملين في الدفاع والدبلوماسية والعلاقات الدولية من 11 دولة عربية وذلك بالتعاون مع  مركز جنيف للسياسات الأمنية. ويستمر البرنامج لعدة ايام يناقش خلالها المشاركون قضايا الأمن الدولي الرئيسية، والتحديات التي تواجه الحد من التسلح في المنطقة .

 

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من تحقيق تأثير في بيئة معقدة وسريعة التغير وخاصة فيما يتعلق "بالتهديدات الحالية" التي تواجها المنطقة، وبناء قدرات جيل جديد من العاملين في مجال الحد من التسلح والذين سيشاركون في تنفيذ المعاهدات الدولية لنزع السلاح والحد من انتشاره في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

كما سيقوم المشاركون خلال البرنامج بزيارة مشروع  مركز السنكروترون (SESAME) هو أول مركز عالمي للتميز في البحث العلمي في الشرق الأوسط يستضيفه الأردن، ويعمل تحت رعاية منظمة اليونسكو. " وهو مركز بحوث دولي يضم خبراء من جميع أنحاء العالم، حيث تم افتتاحه من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني في أيار من هذا العام.

 

يشار الى ان مركز جنيف للسياسة الأمنية هو مؤسسة دولية تقع في قلب جنيف الدولية. وهو مركز تعليمي تنفيذي رائد في السياسة الأمنية العالمية، ويهدف إلى تسهيل الحوار وتبادل الدعم والسلام والأمن والتعاون الدولي.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق