facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تعرف على اول قرارات "الرفع" في حكومة الرزاز   الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا اطلق باتجاه الرياض   أردوغان يتصدر الانتخابات الرئاسية التركية بنسبة وصلت لـ(60%)   استمرار العمل باقتطاع 10 % من رواتب رئيس الوزراء والوزراء   بالوثائق .. الشواربة ينفي محاسبة موظف بسبب مشاركته بالحراك   وزيرة الطاقة: لا يوجد اي شركات وسيطة في عملية استيراد المشتقات النفطية للمملكة   الأمير الحسين يصطحب الأمير ويليام في زيارة لمؤسسة ولي العهد   وزيرا الداخلية والاشغال يتفقدان العمل بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي   القبض على عربي حاول سرقة صراف آلي في الرابية   وزيرة هولندية: الأردن أجاد التعامل بإنسانية مع اللاجئين  
اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه
التاريخ : 18-11-2017 01:39:13 | المشاهدات 4211

من المقرر ان يوقع يوم غد الاحد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية تعاون في مجال المياه والصرف الصحي مع الحكومة السويسرية، حيث سيوقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الاردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.
وتأتي الاتفاقية في اطار تعزيز وتشجيع التخطيط والادارة المتكاملة للموارد المائية، وايجاد مستقبل مستدام للموارد المائية في الاردن، وذلك ضمن التحديات التي تواجه الاردن نتيجة ازمة اللجوء.
وكانت سويسرا اعلنت عن دعمها لجهود الاردن في إيجاد حلول لمشكلة ندرة المياه من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع مختلفة استنادا إلى خبرتها الخاصة في مجال إدارة المياه.
وقالت السفارة السويسرية في بيان صحفي الاسبوع الماضي إن الأردن في المرتبة الثانية على مستوى العالم في ندرة المياه، ولذلك هناك اهتمام متزايد حول قضايا المياه في الاردن والمنطقة وحسن ادارتها.
واشار البيان إلى ان سويسرا تدعم جهود توعية المجتمعات المحلية وصانعي السياسات بشأن إدارة المياه التي يجب أن تحدث جنبا إلى جنب مع المشاريع المنفذة بهذا الخصوص، حيث تعمل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي على عقد سلسلة من ورش العمل التي تستهدف الصحفيين والمدونين ووسائل الإعلام الاجتماعية من الأردن والعراق وإيران ولبنان وسوريا وتركيا لتدريبهم على كيفية التغطية والتوعية بقضايا المياه.
واكدت السفارة ان موضوع المياه من الموضوعات الأقل تغطية في وسائل الإعلام المختلفة في الشرق الأوسط، كما لا تزال المعرفة العامة بمواضيع المياه منخفضة، مشيرة الى ان التدريب على «الصحافة المراعية لحساسيات النزاع بخصوص قضايا المياه» سيركز على تنمية المهارات الصحفية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق