facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء سابق في منزل طاهر المصري   اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية   غوتيريس: قرار ترامب بشأن القدس يعيق فرص السلام   بالصور .. توزيع الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية دعما للقدس   محمد بن راشد : القضية الفلسطينية هي جوهر استقرار المنطقة   البيت الابيض يأسف لرفض الفلسطينيين استقبال نائب الرئيس   القبض على شخصين خلال مداهة امنية سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل خفي الأغوار الشمالية   اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في الزرقاء   وفاة عشريني إثر تناوله مادة سامة في مادبا   الجراح والقيسي يعتزمون التوجه للقضاء  
الطراونة والسفيرة الهولندية يبحثان منظومة حقوق الانسان
التاريخ : 23-11-2017 07:05:36 | المشاهدات 9770

بحث المنسق الحكومي لحقوق الانسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة اليوم الخميس مع سفيرة مملكة هولندا في عمان باربرة يوزياس سبل التعاون وتعزيز منظومة حقوق الانسان بالمملكة.

واستعرض الطراونة خطط وبرامج الحكومة حول متابعة إنفاذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان للعامين 2018-2019 حسب برامج مشتركة مع العديد من الفعاليات الوطنية والإقليمية والدولية، ومتابعة تنفيذ التزامات الأردن الدولية حيال منظومة حقوق الإنسان وتقارير المملكة بهذا الخصوص.

وقال، ان "الدولة الأردنية لديها سجل حافل بالتقدم المحرز على صعيد منظومة حقوق الانسان بالإضافة الى سجله المتطور والمستمر للعمل المستقبلي استكمالاً لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات بالخطط العلاجية والوقائية لقضايا حقوق الانسان"، مؤكدا البرامج التدريبية المتقدمة في كافة مجالات حقوق الإنسان لأعضاء فريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان ونوعية الزيارات الميدانية التفقدية حسب بلاغات رئيس الوزراء والتقارير الإخبارية الدورية حول عمل الحكومة في مجال تعزيز حقوق الإنسان.

وأوضح الطراونة أن الحكومة ماضية في سياساتها نحو مزيد من العمل التشاركي والتشبيكي مع مؤسسات المجتمع المدني وعقد المزيد من اللقاءات التشاورية والتعاونية مع كافة الأطراف لنشر ثقافة حقوق الإنسان.

وأشار الى أن الحكومة تقدم كل ما بوسعها من خدمات للاجئين السوريين، حاثا المجتمع الدولي لمساندة الأردن تجاه الأعباء التي يتحملها جراء موجات اللجوء التي يستقبلها.

من جهتها ثمنت يوزياس نهج الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الاهتمام بمنظومة حقوق الإنسان، مشيرة الى تقارير الحكومة الدورية حيال حقوق الإنسان والتعاون والتنسيق في العديد من مجالات حقوق الإنسان.

ودعت يوزياس لمزيد من العمل لتذليل أية صعوبات، مشيدة بخطوة اطلاق الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان بالتوازي مع منظومة حفظ الأمن.

من جانب آخر، التقى المنسق الحكومي في مكتبه اليوم ايضا المديرة الإقليمية لمؤسسة أوراسيا والشرق الأوسط بربرا شينستون بحضور مديرة الشبكة للتطوير لأوراسيا لينا القورة، حيث تم بحث أوجه التعاون للعام القادم حول محور كبار السن حسب ما ورد بالخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان بالشراكة مع كافة الجهات المعنية من مؤسسات وطنية وحكومية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق