facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء سابق في منزل طاهر المصري   اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية   غوتيريس: قرار ترامب بشأن القدس يعيق فرص السلام   بالصور .. توزيع الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية دعما للقدس   محمد بن راشد : القضية الفلسطينية هي جوهر استقرار المنطقة   البيت الابيض يأسف لرفض الفلسطينيين استقبال نائب الرئيس   القبض على شخصين خلال مداهة امنية سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل خفي الأغوار الشمالية   اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في الزرقاء   وفاة عشريني إثر تناوله مادة سامة في مادبا   الجراح والقيسي يعتزمون التوجه للقضاء  
تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل
التاريخ : 23-11-2017 07:16:11 | المشاهدات 17241

هوا الأردن -  أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان افتتاح وتشغيل مجمع سفريات المفرق سيكون بداية العام المقبل.

واضاف خلال زيارته دار محافظة المفرق اليوم الخميس ولقائه محافظها الدكتور احمد الزعبي ان سبب تأخر تشغيل المجمع يعود لتنفيذ بعض الاعمال اللوجستية من قبل المقاول.

ويضم المجمع قاعة للمسافرين ومواقف اصطفاف للحافلات وتم طرح عطاء خلايا شمسية للمجمع في اعقاب الانتهاء من تمديدات شبكة المياه والصرف الصحي، وسيتم نقل الحافلات العمومية العاملة على الخطوط الرئيسة والفرعية للمجمع الجديد باستثناء الخطوط الفرعية لقرى غرب المفرق.

وبين ان توجه الهيئة ينصب على استحداث مجمعات سفريات في المناطق ذات الكثافات السكانية كلواء البادية الشمالية الشرقية بهدف تقديم خدمات نقل عام مميزة.

واضاف انه سيبدأ العمل بالبطاقة الالكترونية مطلع العام المقبل، وإعادة النظر بهيكلة الخطوط العاملة على خط جامعة آل البيت ليلمس الطالب خدمة نوعية ومميزة.

وعرض محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي لأبرز مشاكل النقل في المفرق كتأخر تشغيل مجمع سفريات المفرق الموحد لما يزيد عن عام ونصف ومعضلة المركبات الخاصة التي تعمل مقابل الاجر واكتظاظ صحن المدينة جراء عمليات الاصطفاف المزدوج واستحداث مجمع سفريات نموذجي في لواء البادية الشمالية الشرقية والبالغ عدد سكانه 100 الف نسمة.

واشار الى انجازات الحاكمية الادارية بالتنسيق مع الجهات الاخرى ذات العلاقة في تنظيم السوق التجاري من خلال نقل البسطات الى باحات السوق الشعبي والاجراءات الاخرى للحد من الاصطفاف المزدوج.

وطالب رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة بشمول طلبة الجامعات في المناطق النائية بالدعم الذي تقدمه الهيئة لطلبة الجامعات اضافة الى تشديد الرقابة على الحافلات جراء عمليات التلاعب في عمليات تحميل الركاب.

وكان مدير فرع الهيئة في المفرق علي الشمري عرض مقومات النقل العام في المفرق، من حيث عدد الحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة واعداد مركبات سيارات الاجرة، موضحا اهم المعيقات التي تواجه هذا القطاع في المحافظة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق