facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
بالصور .. نقابة المعلمين تعتصم امام "النواب"
التاريخ : 21-01-2018 06:12:47 | المشاهدات 6953

هوا الأردن - نفذت نقابة المعلمين اليوم الأحد اعتصاما أمام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات قانون نقابة المعلمين. 



وكان نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانة قال في وقت سابق إن النقابة تستنكر الهجمة التي تشنها أجندات حزبية يقودها بعض النواب المحسوبين على طيف حزبي سياسي، ويحاولوا التواصل مع أدواتهم في كافة الميادين للحشد لاعتصام أمام مجلس النواب للوقوف ضد إرادة المعلمين، وضد تعديلات الهيئة المركزية الأولى لكونها تحتوي تعديلات على النظام الانتخابي بطريقة لا تخدم طيفهم ولا تحكم سيطرتهم على نقابة المعلمين.



وقال باسل فريحات نقيب المعلمين أن هناك هجمة تتعرض لها النقابة يحاول من خلالها البعض النيل من النقابة وإضعاف قانونها والوقوف في وجه جملة من التعديلات التي تخدم كيانها وتقونن تشريعات تحفظ حقوق منتسبيها. 



وتأتي ابرز هذه التعديلات بحسب فريحات، شمول كافة منتسبي وزارة التربية و التعليم تحت مسمى واحد وهو ‘المعلم‘، المعلم في الغرفة الصفية، والمدير والسكرتير والمرشد التربوي وأمين المكتبة وقيمي مختبرات العلوم والحاسوب وكافة موظفي الوزارة سواء في مركز الوزارة أو المديريات.



وشمول المعلمين المتقاعدين بالاستفادة من صناديق النقابة والخدمات المقدمة منها، و الإعداد الكامل لمنح شهادة مزاولة المهنة من قبل النقابة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم إنشاء أكاديمية لتدريب وتأهيل المعلمين قبل التعيين.



اضافة الى تمديد فترة الدورة النقابية إلى ثلاث سنوات بدلا من سنتين، وكذلك تقليص عدد أعضاء الهيئة المركزية وتغيير طريقة انتخابهم لتصبح وفقا للقائمة النسبية المفتوحة بدلا من القائمة المغلقة التي تقيد إرادة المعلمين وحرية اختيارهم.



واوضح فريحات أن مكرمة أبناء المعلمين لا علاقة لها بالتعديلات فهي حق لكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم، وهي مكرمة ملكية لا مساس بها وأن ما يشاع عن حرمان البعض منها ما هو إلا كلام عار عن الصحة والمنطقية، بل إن النقابة تسعى الآن جاهدة لرفع نسبة المستفيدين منها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق