facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
الفايز يدعو لتسليط الضوء على دور الاردن تجاه اللاجئين
التاريخ : 23-01-2018 03:11:01 | المشاهدات 12095

دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز المنتديات العالمية الى تسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الاردن تجاه خدمة اللاجئين ورعايتهم، وما رتبه اللجوء السوري من تبعات اقتصادية عليه.

وقال الفايز خلال استقباله اليوم الاثنين وفدا من اعضاء مجلس امناء 'مركز نظامي كانجي الدولي' ومقره العاصمة الاذربيجانية باكو ،برئاسة رئيس جمهورية صربيا الاسبق سوريس تاديش، ان المجتمع الدولي تخلى عن مسؤولياته القانونية والانسانية تجاه اللاجئين، ولم يعد يقدم للدول الحاضنة الا القليل، مشيرا الى ان الاردن الذي يستضيف مليونا و300 الف لاجئ سوري تحمل اعباء مالية واقتصادية منذ بداية الازمة وحتى نهاية العام الماضي، بما يقدر بعشرة مليارات و300 مليون دولار، ما رتب تحديات اقتصادية كبيرة عليه وزاد من مديونيته، والضغط الكبير على مختلف البنى التحتية وقطاعات المياه والصحة والتعليم.

وتناول اللقاء مختلف القضايا الراهنة في المنطقة، وخاصة ما يتعلق بالأزمة السورية والصراع العربي الاسرائيلي والجهود المتعلقة بمحاربة الارهاب.

وفي هذا الاطار ، بين رئيس مجلس الاعيان خلال المباحثات ان منطقة الشرق الاوسط تعيش ازمات وصراعات سياسية واضطرابات امنية خطيرة بدأت تداعياتها تهدد السلم العالمي، مشيرا الى انه ورغم مرور سنوات عليها، الا انه لا توجد جهود حقيقية تبذل من قبل المجتمع الدولي لوقفها، وان الاردن وبالتعاون مع اصدقائه في العالم يقوم بجهود حثيثة لإنهاء صراعات المنطقة من خلال الحوار السياسي.

وقال ان الاردن كان الاكثر تأثر بصراعات المنطقة، بسبب مواقفه الانسانية والاخلاقية والالتزام بالمواثيق الدولية واستقبل منذ بدايات القرن الماضي مئات الآلاف من اللاجئين الباحثين عن الامان ويقدم لهم قدر استطاعته الرعاية اللازمة، في ظل قله الموارد الطبيعية.

وبخصوص الحرب على الارهاب، طالب الفايز بوجود استراتيجية واضحة وجهد دولي منظم هدفه الاساس محاربة فكر التطرف وخطاب الكراهية وتعزيز القواسم المشتركة بين الشعوب، مؤكدا ان حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين يعمل على دفع الجهود الدولية للقضاء على الارهاب، رافضا ربط الاسلام بالإرهاب، لأن الارهاب الذي بات يهدد الجميع، لا دين ولا بلد ولا جنس له.
 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق