facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
وزارة الزراعة تتجه لوقف استيراد اللحوم المبردة
التاريخ : 13-02-2018 01:55:26 | المشاهدات 3083

هوا الأردن - كشف وزير الزراعة خالد الحنيفات عن أن الوزارة تعتزم إيقاف استيراد اللحوم المبردة، إلى حين إعداد آليات جديدة تحول دون الاحتكار أو الاتجار بالتراخيص من قبل بعض الجهات".

وأضاف الحنيفات أن القرار جاء للحيلولة "دون استنفاد المزيد من العملات الصعبة، وتجنب الخضوع لفترات زمنية طويلة في عملية الاستيراد قد تؤدي في حالات كثيرة إلى تلف اللحوم المستوردة".

وكشف خلال اجتماعه أمس مع تجار الأغنام الحية واللحوم المبردة، أن الوزارة أعدت آليات جديدة لاستيراد الأغنام الحية خلال العام الحالي"، مبينا أنها "أوقفت إصدار تراخيص لاستيرادها منذ منتصف العام الماضي لدعم قطاع مربي الأغنام البلدية، وستقوم بفتح باب التراخيص في وقت قريب، بعد وضع آليات جديدة تحول دون الاحتكار أو الاتجار بالتراخيص".

واقترح على التجار خلال الاجتماع تشكيل ائتلاف من القطاع الخاص المستثمر في الاتجار باللحوم من أجل تدشين مسلخ كبير، لاعتماد آلية جديدة يتم بموجبها استيراد أغنام حية وذبحها في الأردن.

من جهتهم، بين التجار أن "هذه الفكرة ستعود على سوق اللحوم الأردنية بفوائد كبيرة، تخفف من الإنفاق الكبير على اللحوم المبردة المستوردة، والتي تخضع لتحديدات في مجال التسويق خلال مدة معينة وكثيرا ما يتأثر التجار المستوردون لهذه اللحوم حين تضعف القوة الشرائية، ما يدفع بهم لإتلافها لتجاوزها فترة الصلاحية، علاوة على ضعف الإقبال على بعض الأنواع لعدم وثوق المستهلك بطريقة الذبح، إضافة الى حجم الكلف التي يدفعها التاجر من أجل النقل والتبريد".

وأضافوا أن "اللجوء لاستيراد الأغنام حية وتقديمها للسوق حسب الطلب، يوفر مردودا ماليا أكبر للتاجر، ويقدم لحوما بأسعار أفضل من اللحوم المبردة المستوردة"، فيما تعهدوا بتشكيل ائتلاف يضمهم ليقدموا تصورهم للزراعة خلال فترة وجيزة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق