facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توقيف الناشط سياج المجالي في الكرك   مسيرة ليلية في ذيبان   اعتصام لكنائس الفحيص الإثنين   بالفيديو .. 10 أسباب للاستثمار في الأردن   نتائج القبول الموحد الاحد   مسيرة احتجاجية ليلية في السلط   مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل   حملة "بنت 15" للحد من ظاهرة زواج القاصرات في الأردن   الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية   تبديل ورفع راية الثورة العربية الكبرى خلال مراسم عسكرية في العقبة  
الملك: مستمرون بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس
التاريخ : 13-02-2018 11:57:00 | المشاهدات 1039

هوا الأردن - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، المطران سني إبراهيم عازر، مطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن وفلسطين، والوفد المرافق من أعضاء الكنيسة.

وركز اللقاء على الجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، في حماية المقدسات في القدس الشريف والحفاظ على هويتها العربية، والتصدي لأي محاولات لتغيير معالم المدينة.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، ان الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، والدفاع أيضا عن ممتلكات الكنائس في جميع المحافل الدولية، لافتا جلالته إلى أن المقدسات المسيحية تحظى بنفس الاهتمام والرعاية التي نوليها للمقدسات الإسلامية.

بدوره، أكد المطران عازر أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، بالحفاظ عليها وحمايتها، معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها جلالة الملك في سبيل تحقيق السلام والاستقرار لشعوب المنطقة، وترسيخ لغة الحوار ونشر قيم المحبة والتسامح والاعتدال.

واستعرض التحديات التي تواجه الكنائس في مدينة القدس، في ضوء نية إسرائيل فرض ضرائب على ممتلكات تابعة للكنائس، والتي كانت معفية من الرسوم، في المدينة المقدسة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.

وكان المجمع الكنسي اللوثري في الأردن والأراضي المقدسة، انتخب راعي الكنيسة اللوثرية في القدس، القس سني إبراهيم عازر، مطرانا جديدا للكنيسة ورئيسا للمجمع خلفا للمطران منيب يونان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق