facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية   (4) اصابات بمشاجرة جماعية في بلدة جمحا في إربد   النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين   هجوم صاروخي "مجهول" على مطار وسط سوريا   عملية نوعية لتنظير رسغ بمستشفى الأمير راشد العسكري   مساعدات أممية عاجلة لقطاع غزة   الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معرفة القراءة والكتابة   تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية   نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات   السفير الصيني يشارك في افطار تكية أم علي  
أمين عام منتدى الفكر العربي يستقبل السفير التركي في عمان
التاريخ : 13-02-2018 09:13:55 | المشاهدات 5770

بحث علاقات التعاون والتنسيق مع المراكز والمؤسسات التركية

استقبل الأمين العام لمنتدى الفكر العربي، د. محمد أبوحمّور ظهر يوم الأحد 11/2/2018، السفير التركي في عمان سعادة السيد مرات كراجوز، حيث بحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق بين المنتدى والسفارة والمؤسسات الأكاديمية التركية النظيرة. 


وقدم د. أبوحمّور خلال الاجتماع شرحاً حول أهداف المنتدى وأنشطته ومشروعاته التي تعنى بقضايا الوطن العربي الأساسية، ومن بينها التنمية وتطورات الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى تبني المنتدى لبرنامج "القدس في الضمير"، وفتح قنوات الحوار العربية العربية والعربية العالمية، ، مشيراً إلى أن المنتدى كثف من أنشطته عبر الندوات والمؤتمرات واللقاءات الفكرية والإصدارات خلال العامين الأخيرين، ويعد خلال الفترة القادمة لإطلاق ميثاق ثقافي عربي، ومن بعده ميثاق سياسي وآخر بيئي، بعد أن أطلق الميثاقين الاجتماعي والاقتصادي.


وتطرق د. أبوحمّور خلال اللقاء إلى عدد من الحوارات العربية العالمية التي عقدها المنتدى داخل الأردن وخارجه، مثل الحوار العربي التركي، والعربي الكوري، والعربي الصيني، والإيبيري اللاتيني مؤخراً، مؤكداً ضرورة تعزيز التبادل في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية مع تركيا والعمل على عقد المزيد من سلسة ندوات الحوار العربي التركي.


من جانبه، أشار السفير التركي إلى أهمية تطوير التعاون وفكرة الحوار العربي التركي والاستفادة من تجربة المنتدى في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق لعقد ندوة برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال ووفق توجيهاته السامية لتعزيز استمرار الحوار العربي التركي، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين.

 

وأوضح السفير كراجوز مدى اهتمام بلاده بالقضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط ومنها القدس وأوقافها، ودعم تركيا للجهود التي يقوم بها الأردن للحفاظ على الأماكن المقدسة، وحماية الحقوق العربية والإسلامية.

 

وأعرب السفير كراجوز عن اعتزازه بالأردن كبلد جميل وغني بالموارد البشرية، مثمناً دور المنتدى في اعتماد الحوار نهجًا لتنمية العلاقات بين الشعوب العربية وتركيا. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق