facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    لأول مرة .. الأردن يصدر البندورة الى مصر   ألمانيا تمد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات   الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية   المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي   الخارجية: لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة في ليبيا   الفريحات يستقبل السفير الإماراتي في عمان   بالصور .. محافظ ووجهاء جرش يطوون صفحة "جريمة قتل" بصلح عشائري بعد (8) سنوات   بالصور .. الرحالة العنزي يجوب (13) دولة حاملاً علم السعودية   الملك يهنئ بالمناسبات الوطنية لعدد من الدول   إغلاق مستودع مجمدات ومستودعي أعلاف واتلاف لحوم غير صالحه في مادبا  
الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل
التاريخ : 25-02-2018 02:57:51 | المشاهدات 3228

هوا الأردن - قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، إن الأردن سيتسلم الأسبوع المقبل الرئاسة الدورية لاتحاد الأطباء العرب، وهناك فرصة للتكامل واتخاذ قرارات جامعة بعيدا عن الخلافات.

 

وبين خلال افتتاحه امس، اجتماع المجلس الاعلى للاتحاد، بحضور نقباء اطباء وممثلين عن 14 دولة عربية، ان الاجتماع يلتئم بظل ظروف بالغة الصعوبة تمر بها امتنا العربية، لها آثار سلبية بالغة على الانظمة الصحية.

 

وبين ان الاردن استقبل عددا كبيرا من اللاجئين ما ادى لتأثر قطاعه الصحي، فيما تبذل الوزارة اقصى الجهود للحفاظ على المؤشرات الايجابية، موضحا ان الانفاق على القطاع الصحي لا يعتبر مؤشرا على تقدمه او تأخره، بل يرتبط بطبيعة النظام نفسه، منبها الى ان الانفاق على الصحة بالمملكة يقدر بـ 8.4 % وان النسبة العالمية تقدر بـ 9 %.

 

واشار الى ان جدول اعمال المجلس يناقش قضايا حيوية، وفي مقدمتها الاوضاع الصحية والانسانية في فلسطين وسورية واليمن.

 

بدوره، قال نقيب الاطباء، الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور علي العبوس: ان التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق بدون التنمية الصحية وعمادها العنصر البشري من أطباء وممرضين وفنيين مؤهلين، وكثير من دولنا العربية تعاني نقصاً حاداً فيه. 

 

ودعا النقابات العربية ان تبقى مستمرة وملتزمة بقضايا أمتها العادلة، وعلى رأسها قضية فلسطين حتى التحرير الكامل لها، ومناصرة الشعوب ولاسيما في البلدان التي تعاني الويلات والحروب.

 

واشاد رئيس المجلس الاعلى للاتحاد الدكتور عبدالعظيم كابلو بالمستوى الطبي الذي يتمتع به اطباء الاردن، والذين يعتبرون مصدر فخر لوطنهم وامتهم.

 

وحضر الاجتماعات امين عام الاتحاد الدكتور اسامة رسلان، وممثلون عن نقابات الأطباء في الجزائر والسودان والصومال والعراق والمغرب واليمن وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسورية وفلسطين ولبنان وموريتانيا، إضافة الى الاردن.-(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق