facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "الشرق الاوسط" تحاضر في جامعة البترا   "الشرق الأوسط" تمنح ابناء جمعية دورا منحا تشجيعية   وزارتي التنمية والشباب تستثمران الطاقات الشابة في دعم الأسر الفقيرة   اتفاقية بين البريدين الاردني والمصري في التجارة الالكترونية وتحويل الأموال   موسكو تعلن تسليم دمشق اس300 خلال اسبوعين   الرزاز يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مركز المفرق الجديد   عقد عمل بين غدير للمياه ونقابة الصناعات الغذائية   مصر تستورد البندورة من الاردن بسبب غلاء اسعارها   الرزاز يفتتح مدرسة وقفية في لواء عين الباشا   فتح باب التقدم لمنصب رئيس "آل البيت"  
"فيسبوك" يبلغ المستخدمين باختراقهم
التاريخ : 10-04-2018 12:44:39 | المشاهدات 18076

هوا الأردن - يبدأ موقع 'فيسبوك' اليوم الإثنين، في تنبيه المستخدمين الذين قد تكون بياناتهم الخاصة قد تعرضت لخطر الاختراق في فضيحة 'كامبريدج أناليتكا'.

 

وسيحصل جميع مستخدمي موقع 'فيسبوك' البالغ عددهم 2.2 مليار على إشعار على صفحاتهم بعنوان 'حماية معلوماتك'، وسيكون لديهم رابط إلى المعلومات حول تطبيقات 'فيسبوك' التي يستخدمونها والمعلومات التي قاموا بمشاركتها مع هذه التطبيقات.



وبالإضافة إلى ذلك، فإن 87 مليون مستخدم طاولتهم عمليّة الاختراق سيحصلون على رسالة أكثر تفصيلاً لإعلامهم بهذه الحقيقة.



ويتزايد فيه الجدل حول العالم بعد فضيحة استغلال شركة الاستشارات السياسية وتحليل البيانات 'كامبريدج أناليتكا'، البيانات الشخصية لحوالي 87 مليون مستخدم، أغلبهم أميركيون، واستخدامها في أغراض انتخابية حول العالم، وبينها حملة الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب في 2016.


وتقول 'كامبريدج أناليتكا' إنها لم تتلقَّ سوى بيانات عن 30 مليون مستخدم.



وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي كريستيان ويغاند، يوم الجمعة الماضي، إن شركة 'فيسبوك' أخبرت الاتحاد أن ما يصل إلى 2.7 مليون شخص في التكتل المؤلف من 28 دولة، ربما وقعوا ضحايا لتسريب بيانات إلى شركة 'كامبريدج أناليتكا'.



إلى ذلك، يمثل الرئيس التنفيذي لـ'فيسبوك'، مارك زوكربيرغ، أمام لجان الكونغرس الأميركي لبحث الاختراق، يوم غدٍ الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء. كما سيجيب كبير مسؤولي التكنولوجيا في 'فيسبوك'، مايك شروفر، على أسئلة المشرعين البريطانيين بشأن فضيحة البيانات في 26 أبريل/ نيسان المقبل.



والأسبوع الماضي، أعلنت شركة 'فيسبوك' قرارها مراجعة السياسات المكتوبة التي يوافق عليها الأشخاص عندما يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعي، لتضيف كلماتٍ بشأن حماية البيانات الشخصية، في إطار مساعيها للالتزام بقانون صارم جديد صدر في أوروبا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق