facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاميرة هيا برسالة للأمير علي: اوصيك بأهلنا وعزوتنا في الجنوب   دراسة: الأردن على وشك استنفاد موارده الطبيعية   "صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %   ذكرى ميلاد ملك القلوب "الحسين" اليوم   أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي   %49 من الأسر الأردنية يقل إنفاقها عن 833 دينارا شهريا   شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية   بالصور .. إدارة السير على أهبة الإستعداد   اغلاق شارعين احترازياً في جرش   (21) ألف موقع سياحي في الأردن  
لأول مرة .. شفاء مريض مصاب بالسكري من النوع الأول
التاريخ : 08-07-2018 12:16:59 | المشاهدات 27098

هوا الأردن - قد يدخل البريطاني، دانيال داركس، التاريخ باعتباره أول شخص في العالم يشفى تماما من مرض السكري من النوع الأول.

 

ويحتوي جسم داركس (31 سنة) على جين نادر، تمكن من "إيقاظ" خلايا البنكرياس المنتجة للإنسولين من "سباتها".

 

وبعد معاناته من المرض منذ عام 2010، توقف داركس عن حقن جسمه بالإنسولين يوميا، حينما اكتشف أن مستوى السكر في دمه طبيعي حتى بدون تلك الحقن.

 

وأثار هذا الأمر استغراب الأطباء وقرروا إرساله إلى الولايات المتحدة لإجراء سلسلة اختبارات، بينت نتائجها أنه يحمل في جسمه جينا نادرا.

 

ويعتقد داركس بأن السبب الرئيس في شفائه يعود للجري أسبوعيا مسافة 100 كلم، ولغذائه الغني بالزنك والمكسرات وزيت السمك والخضروات.

 

ويؤكد الشاب أن الأطباء اتفقوا معه، وسوف يصبح بعد بضعة أشهر أول مريض في العالم يشفى تماما من مرض السكري من النوع الأول بواسطة حمية غذائية وتمارين بدنية وبمساعدة جين نادر غير حياته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق