facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يتسلم دفعة ثانية من قرض اليابان نهاية العام   بدء العطلة القضائية   مليار دولار أنفاق الاردنيين على التدخين في 2018   انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع من معسكرات الحسين في جرش   153 بيضة سنويا معدل استهلاك الفرد في الأردن   العيسوي يرعى إطلاق المبادرة الملكية لتمكين الأسر العفيفة بالزرقاء   وفد صيني يزور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا   الصفدي: معالجة أي خلل يثبت   9 طائرات عسكرية لنقل مشجعي الجزائر   ارتفاع الدخل السياحي 2.6 مليار دولار لنهاية حزيران  
"واتساب" يُصلح خللاً أمنياً في مكالمات الفيديو
التاريخ : 13-10-2018 09:21:14 | المشاهدات 74257

هوا الأردن - أعلن تطبيق “واتساب” للتراسل الإلكتروني، الذي تملكه شركة “فيسبوك”، أنه أصلح أحدث خلل بمنصته سمح لمتسللين بالتحكم في تطبيقات مستخدمين عندما ردوا على مكالمات فيديو واردة إليهم.

 

وجاء الإعلان في أعقاب تقارير من موقعي “زد.دي دوت نت” و”ذا ريجستر” المعنيين بأخبار التكنولوجيا أفادت بأن الخلل الذي أثر في تطبيقات “واتساب” بهواتف أبل والهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة “غوغل”، جرى اكتشافه أواخر أغسطس/ آب الماضي وأن “فيسبوك” أصلحته في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

وقال “واتساب” في بيان: “نعمل بصورة منتظمة مع باحثين أمنيين من مختلف أنحاء العالم لضمان أن يظل واتساب آمنا وموثوقا فيه. أدخلنا على الفور تعديلا على نسخة واتساب الأحدث لحل المشكلة”.

 

وذكر موظف في “واتساب” مطلع على التعامل مع القضية، أنه لا توجد أدلة على أن متسللين استغلوا بالفعل الخلل في شن هجمات إلكترونية.

 

وقال متحدث باسم شركة “غوغل”، إنها ليست على دراية باستخدام الخلل في شن هجوم قبل إصلاحه.

 

ويستخدم أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم تطبيق واتساب، الذي يمثل وسيلة مهمة في الاتصالات والتجارة في بلدان كثيرة. واستحوذت فيسبوك على واتساب عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

 

وعانت فيسبوك من سلسلة مشاكل متعلقة بالأمن الإلكتروني، العام الماضي. وكشفت النقاب الأسبوع الماضي عن أسوأ اختراق أمني تتعرض له على الإطلاق، والذي أثر في حوالي 50 مليون حساب. وهوت أسهم فيسبوك 1.2 بالمائة إلى 155.94 دولارا يوم الأربعاء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق