facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط (21) طن حليب أطفال منتهي الصلاحية و (5) طن دخان داخل مزرعة في عمان   تجار مخامر الموز يصعدون ويعتصمون ضد قرارات وزير الزراعة   اجراء عملية قسطرة كبد بمستشفى الملك المؤسس   168.9 مليون دينار إجمالي أقساط التأمين الطبي للعام الماضي   الرئيس المقدوني يصل إلى عمان   جولات ليلية لوزير الزراعة على غابات جرش وعجلون   المالية توضح اسباب استقالة مدير الموازنة   القبض على مطلوب بحقه (10) طالبات ماليه بقيمه 77 الف دينار في عجلون   الداوود: موافقة على توصيات جديدة بشأن مخالفات تقرير ديوان المحاسبة   ضبط (4) ملايين حبة مخدرات في حدود جابر  
مشكلة خطيرة في تحديث أجهزة آيفون وآيباد
التاريخ : 03-11-2018 12:55:02 | المشاهدات 33395

نشرت شركة أبل التحديث الجديد لنظام تشغيل أجهزتها المحمولة، وهو iOS 12.1، الذي يحتوي على عددٍ محدود من المزايا الجديدة، مثل خاصية المكالمات الجماعية عبر فيس تايم Group FaceTime، ودعم استخدام بطاقتي هاتف SIM تكون إحداهما إلكترونية eSIM، ووجود 70 رمز تعبيري جديد emojis، فضلاً عن عدد من الإصلاحات والتعديلات.

 

لكن كل هذه النقاط لا تعادل في قيمتها المخاطر التي يجلبها معه هذا التحديث، إذ يمكن لأي شخص اختراق جهازك بمجرد إجراء مكالمة هاتفية معك.

 

مشكلة iOS 12.1 تكمن في إجراءات الأمن الخاصة بشاشة قفل الهاتف Lockscreen، فهي تسمح لأيٍ كان بتجاوز خاصية التحقق من وجه المستخدم Face ID أو اللمس الثلاثي الأبعاد 3D Touch، والدخول مباشرة إلى قائمة الأسماء والأرقام Contacts في الهاتف.

 

الهواتف الأقدم أو الأقل سعراً، مثل iPhone XR وiPhone SE وiPhone 6، لن تتأثر بهذه الثغرة لأنها لا تدعم خاصية 3D Touch.

 

الشخص الذي تمكن من العثور على هذه الثغرة يؤكد أن الأمر استغرق ساعتين فقط، قبل أن يعرض ما توصل إليه في تسجيل مصور على موقع يوتيوب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق