facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالتفاصيل .. رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت"   ندوة في "عمان العربية" بهدف تزويد الطلبة بمهارات ومعارف صناعة الالعاب   صرف 100 دينار إضافية على راتب المتقاعد من أصحاب الإعاقات البصرية   الامطار تغذي سد الملك طلال ب 36 مليون م3   ولي العهد يزور المفرق   "الخدمات المالية" تدعو لوقف ضريبة "الأسهم"   %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"   "المستهلك" تطالب الحكومة بتخفيض أسعار الكاز والديزل في فصل الشتاء   تمرين عسكري أردني مصري مشترك في العقبة   الحوراني : مواطن الخلل في سياسات استقطاب الطلبة الوافدين  
عهد التميمي تختار القانون تخصصا لملاحقة الاحتلال
التاريخ : 26-11-2018 03:18:42 | المشاهدات 19579

هوا الأردن - اختارت الاسيرة المحررة عهد التميمي، القانون الدولي، تخصصا لدراستها، لاستثماره في ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي، والدفاع عن ابناء شعبها الذي يعاني تعسف الاحتلال وهمجيته.

وأوضح والد عهد، باسم التميمي أن عهد حصلت على شهادة الثانوية العامة وهي في المعتقل، وتستعد الان لدراسة القانون الدولي، لافتا الى ان عهد تلقت منحا جامعية عدة خارج فلسطين وداخلها.

واضاف التميمي الذي يزور الاردن حاليا على هامش احتفالية نظمت اول من امس لاشهار موسوعة معنونة "عهد التميمي.. أطفال فلسطين"، للباحث نواف الزرو، أن ابنته استمدت جرأتها في مواجهه جنود الاحتلال الاسرائيلي من بيئة أسرية جُبلتْ منذ سنوات طويلة على مقارعة المشروع الصهيوني في فلسطين.

وقال ان خال عهد وعمتها نالا الشهادة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، وأنه شخصيا تعرض للاعتقال تسع مرات وعانى من شلل مؤقت ناتج عن الاساليب التي تستخدمها اسرائيل اثناء عمليات التحقيق.

وبين ان الحالة النضالية التي جسدتها أسرته تمثل حال جميع الاسر الفلسطينية التي إنخرطت في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي منذ عدة عقود .


يشار ان عهد تم اعتقالها ووالدتها ناريمان العام الماضي، وهي لم تتجاوز السادسة عشر من عمرها ، بتهمة الاعتداء على جنود الاحتلال وصفعها لجنديين اثناء إعتراضهما مسيرة سلمية شاركت بها في قرية النبي صالح بقضاء رام الله .


واطلق الاحتلال عهد التميمي والدتها في تموز الماضي بعد ان قضتا 8 أشهر في السجون الاسرائيلية.


وغدت عهد التميمي أيقونة لاطفال فلسطين، بعد ان شاركت في العديد من المسيرات والمظاهرات وهي في سن مبكرة ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي وقراراته الرامية لتهويد المدن الفلسطينية وعلى رأسها القدس.
وحصلت عهد التميمي في 2012 على جائزة " حنظلة للشجاعة" من بلدية باشاك شهير في العاصمة التركية إسطنبول. وتم اطلاق سراحها. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق