facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بعد تعطل 8 سنوات .. تشغيل فندق "كراون بلازا" البترا   الخدمة المدنية : زيادة العلاوات تشمل كافة موظفي الخدمة المدنية   هلسة يمثل قريبا امام النائب العام والشخشير ينتظر رفع الحصانة من الاعيان   العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي "العطارات"   النعيمي: تعديل قانوني لعدم توقيف المعلمين بمجرد الشكوى   "مشتركة الأعيان" تقر معدل قانون خدمة الضباط   الحفناوي يؤدي اليمين القانونية مفوضا في الاتصالات   55 طلباً للحصول على الجنسية الأردنية   "المعونة الوطنية" ينشئ 80 مركزا بالمناطق النائية للتسجيل ببرنامج الدعم التكميلي   كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك  
فضيحة جديدة تهز "فيسبوك"
التاريخ : 14-12-2018 08:57:01 | المشاهدات 38811

هوا الأردن - في ضربة جديدة قد تؤثر سلبا على سمعة أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم، كشفت "فيسبوك" الجمعة عن عيب وضع خصوصية أكثر من 6 ملايين مستخدم في خطر.

وقالت الشركة إنها العيب المكتشف أثر على نحو 6.8 مليون شخص، استخدموا كلمات المرور الخاصة بالموقع في التعامل مع تطبيقات خارجية مرتبطة بالصور.

وحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن المشكلة سمحت، عن طريق الخطأ، للتطبيقات بالاطلاع على صور ملايين المستخدمين على "فيسبوك"، حتى لو كانت منشورة بدرجة خصوصية عالية.

وذكرت الشركة في منشور أن الحادث ربما أثر على ما يصل إلى 1500 تطبيق صممها 876 مطورا، مضيفة أنها تمكنت من إصلاح المشكلة.

وأضافت "فيسبوك" أن بعض التطبيقات ربما دخلت على مجموعة أكبر عن المعتاد من الصور، لمدة 12 يوما، في الفترة بين 13 و25 سبتمبر الماضي.

وبشكل عام، يتيح "فيسبوك" للتطبيقات الحصول على إذن المستخدمين والوصول إلى الصور التي تمت مشاركتها في صفحتهم.

لكن بسبب هذا الخطأ، أمكن لمئات التطبيقات الوصول إلى صور تحظى بقدر كبير من الخصوصية، منها الصور التي حملها المستخدم فقط على أن ينشرها في وقت لاحق.

ويحتفظ "فيسبوك" بنسخة من مثل هذه الصور في مسودة، لاستخدامها في حالة رغبة المستخدم في نشرها لاحقا.

وتأتي هذه الفضيحة بعد أشهر من الكشف عن دور "فيسبوك" في تسريب بيانات لعشرات الملايين من المستخدمين لشركة دراسات سياسية، بهدف استخدامها في توجيه الرأي العام إبان الانتخابات الأميركية الماضية.

سكاي نيوز


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق