facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "اسامه إمسيح" يطالب بتظافر جهود ابناء الوطن لحمايته ودعم اقتصاده   ولي العهد ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب   الرزاز : علينا أن نزرع ونصنع ونشيد بأنفسنا   الأردن ومنظمة التحرير يؤكدان تمسكهما بالسلام الشامل   الجامعة العربية: لا تسوية نهائية دون الوحدة الفلسطينية   اهالي ضحايا أردنيين في مجزرة المسجدين: نريد الاعدام   الملكة رانيا تلتقي أعضاء "محافظتي" وعدد من المستفيدين   الساكت: الشائعة تدمر روح الإبداع لدى الشباب   اعتقال أردني في الكويت   بالصور .. الملك يعزي عشيرة العربيات  
بيع 120 طائرة من طراز إيرباص بـ (11) مليار دولار
التاريخ : 03-01-2019 05:45:54 | المشاهدات 47718

هوا الأردن - قالت شركة ايرباص الأوروبية لتصنيع الطائرات الخميس أنها أكملت بيع 120 طائرة من طراز ايه 220-300 ذات الممر الواحد بقيمة 11 مليار دولار (9,7 مليار يورو).

 

وقد بيعت 60 من هذه الطائرات إلى شركة “جيت بلو” الأميركية الاقتصادية، بينما بيعت 60 طائرة أخرى إلى شركة “موكسي” الناشئة التي من المقرر أن تبدأ عملياتها في 2012.

 

واستحوذت ايرباص في 2017 على وحدة انتاج طائرات ايه220-300 التي طورتها شركة بومباردييه الكندية، والتي تمثل جيلا جديدا من الطائرات المصممة لشركات الطيران الراغبة في شراء طائرات ب100 إلى 150 مقعدا.

 

ووجدت بومباردييه صعوبة في الحصول على زبائن جدد رغم أن طائراتها توفر الوقود مثل الطائرات الأكبر التي تبيعها ايرباص ومنافستها الأميركية بوينغ.

 

وصرح رئيس القسم التجاري في ايرباص كريستيان شيرير في بيان أن “جيت بلو اثبتت أنه لا يوجد تناقض بين الكفاءة الاقتصادية والمنتج العالي الجودة”.

 

وشركة موكسي هي مشروع مشترك يقوده ديفيد نيلمان مؤسس جيت بلو، وشركة ازول البرازيلية للطيران التي تعتبر أكبر مستثمر في شركة “تاب اير” البرتغالية.

 

ومن المقرر أن يتم تجميع الطائرات الجديدة في مصنع جديد لطائرات ايرباص في ولاية الاباما الأميركية، ومن المقرر أن يبدأ العمل في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

وتنقل طائرات ايه 220 ما بين 180 و240 مسافرا مما يجعلها مناسبة للمسافات المتوسطة.-(ا ف ب)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق